ما هو الشرط الذي وضعه برّي لانتخاب عون؟

آخر تحديث : الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 8:56 صباحًا
2016 10 04
2016 10 04
ما هو الشرط الذي وضعه برّي لانتخاب عون؟

قالت مصادر خاصة، ان اساس مشكلة “السلة المتكاملة” ان الرئيس نبيه برّي اشترط لانتخاب العماد ميشال عون الاحتفاظ لحركة امل بوزارتي المال والطاقة وضمنها النفط، وان العماد عون اجاب رافضا الالتزام بأي شرط مسبق.

اقرأ أيضا...

الكتلة العونية تناولت رصاصة البطريرك الراعي عرضا، وركزت وسائل اعلامها على الخلاصات المسجلة لحركة الرئيس سعد الحريري، ومنها ارتفاع منسوب الايجابية الى مستوى لم يبلغه من قبل، قياسا على التجارب السابقة، وتصاعد المواقف المؤيدة للحريري واعتبرت ان هذا الحراك هو الاكثر جدية وحيوية بغض النظر عما حققه حتى الساعة ومنه اعلان مفتي الجمهورية عبداللطيف دريان دعمه لجهود الحريري وتحذيره من الارتدادات السلبية لعدم انتخاب الرئيس واصطدام سلة التفاهمات برفض مقربين من الرئيس الحريري عبر عنه الوزير نهاد المشنوق وبرفض من بكركي اعلنه البطريرك الراعي.

وربما ان الكتلة تنتظر الكلام المفترض للعماد عون بعد اجتماعها عصر اليوم الثلاثاء لكن هذا لم يمنع عضو الكتلة النائب د.سليم سلهب من الادلاء بدلوه حيث اعتبر ان سلة التفاهمات موجودة للمناورة السياسية ولربح الوقت، واعتقد ان هذه السلة ستنسحب عندما يتم التوافق على الرئيس والتيار الحر سيتواصل مع بري وسنعطي رأينا بوضوح، مضيفا ان لقاء عون – بري مفيد في بعض الامور وهناك حركة باتجاه رؤية العماد عون للرئيس بري. الانباء الكويتية