تدابير سير في الضاحية والنبطية بمناسبة “عاشوراء”.. هذه التفاصيل

آخر تحديث : الإثنين 10 أكتوبر 2016 - 6:49 مساءً
2016 10 10
2016 10 10
تدابير سير في الضاحية والنبطية بمناسبة “عاشوراء”.. هذه التفاصيل

صـدر عـن المديريـة العامـة لقــوى الأمـن الداخلـي ـ شعبـة العلاقـات العامـة مجموعة بلاغات تتعلق بتدابير سير ستتخدها وحدات الأمن الداخلي في ذكرى عاشوراء.

اقرأ أيضا...

الضاحية الجنوبية

لمناسبة إحياء اليوم العاشر بتاريخ 12/10/2016، وإقامة مسيرات عاشورائية ضخمة في الضاحية الجنوبية لبيروت. يرجى من المواطنين الكرام عدم سلوك الطرقات المؤدية الى مداخل الضاحية الجنوبية من جهة الشويفات وطريق صيدا القديمة / بوليفار كميل شمعون، الطيونة، شاتيلا وطريق المطار القديم، اعتباراً من الساعة صفر من التاريخ المذكور اعلاه ولحين انتهاء المراسم، والتقيد بتوجيهات وارشادات رجال قوى الامن الداخلي، وبعلامات السير التوجيهية الموضوعة في المكان تسهيلاً لحركة المرور ومنعاً للازدحام.

النبطية

بتاريخي 11-12/10/2016 وبمناسبة إحياء الليلتين التاسعة والعاشرة من ذكرى عاشوراء في النادي الحسيني لمدينة النبطية حيث سيشارك جمع غفير من المواطنين، وإستكمالاً لهذه الإجراءات ستتخذ المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تدابير السير التالية:

أولاً: أ ـ منع وقوف ومرور السيارات في مدينة النبطية إعتباراً من الساعة 9.00 ولغاية الساعة 20.00 من تاريخ 11/10/2016 عن شارعي مرجعيون والصبّاح في النقاط التالية: (تمثال الصباح يوسف صبّاغ سابقاً)، مدرسة الإنجيلية، دار المعلمين، حي المسلخ، مولان روج، محمود فقيه، حي البياض، الزهراء، بئر القنديل، إستراحة النانا.

ب ـ منع مرور ووقوف السيارات نهائياً في شوارع مرجعيون والسراي الحكومي ومحيط النادي الحسيني حتى استراحة نانا – بئر القنديل.

ج ـ منع وقوف السيارات نهائياً من الساعة 5.00 ولغاية الساعة 15.00 من تاريخ 12/10/2016 في شوارع: مرجعيون ـ مدرسة الإنجيلية ـ الصباح ـ محمود فقيه ـ حي البياض ـ المقبرة ـ الزهراء ـ بئر القنديل ـ حي السراي وحتى الساحة العامة ـ محيط النادي الحسيني (من الساحة العامة حتى سراي النبطية الحكومي).

ثانياً: على المواطنين الذين لا يقصدون مدينة النبطية ان يسلكوا: مفرق زفتا ـ النميرية، أو مفرق كفرجوز باتجاه تول ـ حاروف، مفرق شوكين – زبدين مفرق ميفدون زوطر أو مفرق “استراحة نانا” بئر القنديل، أو طريق كفرمان ـ المئذنة للقاصدين منطقتي مرجعيون وحاصبيا.

لذلـك تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين الكرام أخذ العلم والتقيد بإرشادات رجال قوى الأمن الداخلي المكلفين تنفيذ هذه المهمة وتوجيهاتهم، تسهيلاً لحركة المرور ومنعاً للإزدحام.

وكذلك في النبطية، بتاريخي 14-15/10/2016، سيتم تنظيم مسيرات راجلة في شوارع مدينة النبطية قادمة من القرى المجاورة حيث تنتهي في النادي الحسيني لمدينة النبطية حيث سيشارك جمع غفير من المواطنين، ولهذه المناسبة ستتخذ المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تدابير السير التالية:

أولاً: أ ـ منع وقوف ومرور السيارات إعتباراً من الساعة 8.00 من تاريخي 14و15/10/2016 في شوارع : مرجعيون، السراي، الصباح وفقيه في النقاط التالية: (تمثال الصباح ، مدرسة الإنجيلية، دار المعلمين، حي المسلخ، مفرق الانجيلية، البياض، الزهراء، محيط نادي الحسيني، بئر القنديل واستراحة نانا).

ب ـ سيتم منع المرور وتحويل السير:

– من مفرق دار المعلمين باتجاه جادة الرئيس نبيه بري.

– من مثلث كفرمان باتجاه جادة الرئيس نبيه بري او كفرجوز.

– من مفرق مركز كامل يوسف جابر باتجاه شوكين.

– من مثلث بئر القنديل باتجاه زبدين.

ثانياً: على المواطنين الذين لا يقصدون مدينة النبطية ان يسلكوا: مفرق زفتا ـ النميرية وبالعكس، مفرق كفرجوز باتجاه تول وبالعكس ـ حاروف، مفرق شوكين – زبدين وبالعكس، مفرق ميفدون/ زوطر / كفرتبنيت وبالعكس، مفرق طريق كفرمان ـ المئذنة للقاصدين بلدات النبطية الفوقا وكفرتبنيت ومنطقتي مرجعيون وحاصبيا، مفرق الزفاتة المئذنة / كفرمان للمتوجهين من بلدات النبطية الفوقا / كفرتبنيت ومنطقتي مرجعيون وحاصبيا باتجاه الزهراني.