إجراء “إغلاق الضاحية”دخل حيّز التنفيذ

آخر تحديث : الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 - 4:53 مساءً
2016 10 11
2016 10 11
إجراء “إغلاق الضاحية”دخل حيّز التنفيذ

دخل الإجراء الأمني الإستباقي في الضاحية الجنوبية حيز التنفيذ اليوم على أن يفعل إلى درجاته القصوى قرابة الساعة السادسة من مساء اليوم ويستمر حتى ظهر يوم غدٍ الاربعاء، على أن ينتهي بإنفراط عقد الحشود الحسينية التي ستشارك في المسيرة العاشورائية المركزية التي دعا إليها حزب الله وسيتخلّلها كلمة للامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في باحة تقع في منطقة الجاموس.

المسيرة التي ومن المتوقع أن تشهد هذا العام دعماً لافتاً لليمن من بوابة حركة “أنصار الله” الحوثية بعد المجزرة الاخيرة التي إرتكبها الطيران السعودي، سيطغى عليها إلى جانب السواد، الاعلام اليمنية والعبارات الداعية إلى مؤازرة الشعب اليمني في حربه ضد العدوان السعودي، خاصة بعد أن أعلن نصرالله أن مسيرة هذا العام ستحمل عنوان “الوفاء والتضامن مع اليمن”.

اقرأ أيضا...

وسيتضمن الاجراء الأمني، وفق معلومات “الحدث نيوز”، حواجز ثابتة ومتحركة داخل الضاحية الجنوبية وعلى أطرافها يقوم بها شبان من “لجنة الانضباط” في حزب الله، حيث جند لها المئات من الشبان، مضاف إليها مؤازرة من عناصر شرطة إتحاد البلديات.

ومن المتوقع أن تغلق الطرقات المؤدية إلى الضاحية الجنوبية كافة بدء من ساعات المساء الاولى وحتى ظهر يوم غد الاربعاء، حيث ستمنع السيارات من دخول الضاحية حرصاً على السلامة ومنعاً لحصول أي إختراق، في حين أن السيارات المتوقفة على جوانب الطرقات العامة داخل الضاحية، طلب من اصحابها ركنها في مواقف خاصة.

هذا وسيشدد الجيش اللبناني إجراءاته توازياً وبالتنسيق مع حزب الله في حين أنه يعمل على مستوى رفيع مع حركة أمل من أجل تنسيق الاجراءات.

المصدر: الحدث نيوز