خطوة تاريخية لـ”القوات اللبنانية”… فمن هي الأمينة العامة شانتال سركيس؟

آخر تحديث : الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 9:07 صباحًا
2016 10 18
2016 10 18
خطوة تاريخية لـ”القوات اللبنانية”… فمن هي الأمينة العامة شانتال سركيس؟

في ظل الخطوة الجريئة والتاريخية التي أقدم عليها حزب “القوات اللبنانية” بتعيين الدكتورة شانتال سركيس أميناً عاماً للحزب، كأول امرأة في هذا المنصب على صعيد لبنان وربما العالم العربي، أجرى موقع “القوات اللبنانية” الإلكتروني حديثاً خاصاً مع سركيس التي أعربت عن شعورها بالرهبة والمسؤولية وبالفخر والاعتزاز في آن، مشيرة إلى أن هكذا خطوة غير مستغربة على حزب “القوات اللبنانية” بما يمثل من تاريخ نضالي ونفس تجديدي.

وتابعت: “سأتولى الأمانة العامة لحزب له تاريخ نضالي، اشعر بالرهبة لأن الدكتور جعجع اوكلني هذه المهمة بما تمثل من مسؤولية الحفاظ على إرث الجيل القديم وتضحياته وامل للجيل القديم كي يبقى متمسكا بأرضه”، مشددة في الوقت عينه على أن النجاح لا يكتمل إلا بتعاون الجميع وإلا بعمل الجماعة فكيف إذا كانت هذه الجماعة هي “القوات اللبنانية” الحزب الذي قدّم آلاف الشهداء للوطن وعاش الظلم والاضطهاد ولم يتعب أو ييأس من النضال. واكدت ان كل فرد من “القوات” معني بالمساهمة بنجاح الحزب وسيكون له دور في مسيرته.

اقرأ أيضا...

سركيس، الحائزة على دكتوراه في العلوم السياسية والخبيرة الدولية بالشؤون الإنتخابية، إختارت النظام الإنتخابي اللبناني أطروحة لها.

خلال السنوات السبع الماضية، كانت سركيس مستشارة سياسية في مكتب المنسّق الخاص للأمم المتحدة في لبنان، قبل أن تستقيل ويتم تعيينها مستشارة رئيس حزب “القوات اللبنانية” للشؤون الإنتخابية والسياسية، في 2 آب 2016.

وقبل عملها في الأمم المتحدة كانت مديرة البرامج في المنظمة الدولية للأنظمة الإنتخابية IFES، وناشطة ومؤسسة لعدد من الجمعيات.

سركيس إبنة القبيات العكارية متأهلة من الرفيق جان حنا ولديها ثلاثة أولاد وهي أستاذة جامعية في سيدة اللويزة.

وفي الختام، يتمنى موقع “القوات اللبنانية” الالكتروني التوفيق للرفيقة سركيس في مهمتها الجديدة لما فيه خير الجماعة والوطن، وكيف بالاحرى اذا كانت هذا الجماعة “القوات اللبنانية”.