هل سيقيم باسيل في بعبدا؟

آخر تحديث : الخميس 3 نوفمبر 2016 - 8:09 صباحًا
2016 11 03
2016 11 03
هل سيقيم باسيل في بعبدا؟

قالت مصادر في القصر الجمهوري انه من غير المعلوم بعد إن كان التغيير سيطاول المسؤولين في المديرية العامة والوحدات التابعة لها، “هذه الأمور بحاجة إلى القليل من الوقت”. ولكن يُمكن التأكيد أنّ “التنسيق أكثر من جيد مع الرئيس الجديد”.

عون تأقلم بسرعة مع نمط حياة القصر الجمهوري. انزعاجه الوحيد أنه “تغيرت عليي النومة بالليلة الأولى، ولكن تاني ليلة مشي الحال”، كما ردّ على سؤال أحد أعضاء تكتل التغيير والإصلاح أراد الاطمئنان إلى حالة “عماده”. ما يُسهل على عون إقامته في بعبدا، هو وجود رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل إلى جانبه. وزير الخارجية والمغتربين يشغل أحد مكاتب القصر الجمهوري، واستقبل فيه أمس مدير مكتب الحريري، ابن عمته نادر الحريري. “اللقاء كان عادياً وبروتوكولياً”، استناداً إلى المصادر المتابعة.

اقرأ أيضا...

لكن “إقامة” باسيل في بعبدا، ولو أنها غير دائمة، استفزت رئيس مجلس النواب نبيه بري، ما دفعه إلى التصريح أول من أمس: “على حد علمي، المجلس النيابي انتخب شخصاً واحداً هو عون”.

لم يمرّ كلام بري مرور الكرام في القصر الجمهوري، فقد سجّل عون تحفظه عليه، كما أفصحت مصادر مطلعة التي لم تجزم ما إذا سيكون باسيل موجوداً في القصر دائم، “حالياً هناك الكثير من الزوار الذين يأتون والوزير يستفيد من ذلك ليعقد اللقاءات”، ولا سيّما أنه ستبدأ في المرحلة المقبلة المفاوضات من أجل تأليف الحكومة وتوزيع المقاعد. ليا القزي – الأخبار