94 صوتاً للحريري حتى الآن

آخر تحديث : الخميس 3 نوفمبر 2016 - 11:34 صباحًا
2016 11 03
2016 11 03
94 صوتاً للحريري حتى الآن

بات في جعبة الرئيس سعد الحريري حتى الآن 94 صوتاً هي مجموع النواب الذين سموه في الإستشارات النيابية الملزمة في قصر بعبدا لتشكيل حكومة العهد الأولى.

الحريري الذي بات فعلياً رئيساً مكلفاً تشكيل الحكومة حتى قبل إنتهاء الإستشارات، سيكلف رسمياً الليلة بمرسوم جمهوري صادر عن الرئيس عون لتبدأ بعدها مروحة الإتصالات من أجل التأليف.

اقرأ أيضا...

وكانت كتلة الوفاء للمقاومة أول الواصلين اليوم إلى قصر بعبدا، والتي أحجمت عن تسمية الحريري أو أي شخصية أخرى كما دأب الحزب أن يفعل، تلى ذلك حضور كتلة نواب الأرمن التي سمت الرئيس الحريري ثم تناوب حضور النواب المستقلين.

فكان أول الواصلين نائب الجماعة الاسلامية عماد الحوت الذي سمى الحريري ثم النائب روبير غانم الذي سمى الحريري أيضاً، لكن المفارقة كانت مع النائب دوري شمعون الذي أعلن أنه لم يسمِ الحريري أمام عون لكنه سماه على منبر قصر بعبدا، ثم النائب إميل رحمة الذي سمى الحريري أيضاً والنائب فتفت الذي حضر دون كتلته التي سبقته يوم أمس وسمى بدوره الرئيس سعد الحريري لتشكيل الحكومة.

ومن المتوقع أن تختتم الإستشارات اليوم بحضور كتلة التنمية والتحرير برئاسة الرئيس نبيه بري التي ينتظر بفارغ الصبر كيف سيكون شكل إعلانها.

المصدر: ليبانون ديبايت