بالفيديو.. حزب الله يحول الجامعة اللبنانية لحفلة ولاء لخامنئي

آخر تحديث : الجمعة 4 نوفمبر 2016 - 10:22 صباحًا
2016 11 04
2016 11 04
بالفيديو.. حزب الله يحول الجامعة اللبنانية لحفلة ولاء لخامنئي

تحولت قاعة في الجامعة اللبنانية إلى ما يشبه “الثكنة العسكرية” بهتافات حزبية موالية لعلي خامنئي.

وفي التفاصيل، انتشر فيديو من داخل الجامعة اللبنانية فرع كلية العلوم في الحدث، والتي يقصدها مختلف فئات الشعب اللبناني ومن كافة الطوائف، يظهر مجموعة من الطلاب الذين ينتمون لحزب الله يؤدون قسم الولاء للمرشد الإيراني.

اقرأ أيضا...

الفيديو نشر على صفحة “هويتي- كلية العلوم”، وهي صفحة تابعة على ما يبدو لمجموعة طلاب حزب الله، إذ تصدرت صفحتها صورة لطلاب سقطوا خلال القتال في صفوف حزب الله. وظهر في الفيديو الذي نشر تحت عنوان “كلية الشهداءِ نرتدي ثوب الفداءِ لعلي الخامنئي”، مجموعة من الشبان ينشدون نحن أبناء الخميني وهتفنا بالولاء لعلي الخامنئي.

وفور انتشار الفيديو على فيسبوك بدأت السجالات والانتقادات، من تلك التصرفات التي حولت الجامعة إلى ما يشبه الحسينية، في حين علق آخرون أنه على الأمم المتحدة أن تتولى الأمن في مثل تلك الجامعات، ووصف معلقون آخرون الجامعة بالكلية المحتلة.

واعتبر احد المعلقين ان “الجامعة اللبنانية هي صرح علمي. التعبير فيه عن الرأي يكون فكرياً و ليس عاطفياً “ثورياً” على غرار ما يحصل في الحسينيات. فلو نادى تيار المستقبل بالولاء للسعودية لقامت قيامتكم. حتى في الجامعات يغيّب العقل و تساق الناس بالعواطف.”

وكتبت إحدى المعلقات: “اللي بيحب يكون دايما فدا “حدا” أو فدا “صرماية حدا” ما إلنا معو. يصطفل.. بس عالقليلة غيروا اسم الجامعة”!.

أما آخر فعلّق على الفيديو بالقول “بيجي بي قلك” ليه بتعملو festival و حفلات فولكلورية و نحن ممنوع نعلن ولاءنا بالجامعة”…يا خيي يا حبيبي ، في شيعة و سنة و مسيحية و دروز و… بيسمعو موسيقى و بيستمتعو بالفولكلور ، بس شي مرة شفتلك درزي فات يلطم معك؟ هيدي شعائر و معتقدات بتخصك وحدك ، بتخص ديانتك…يا خيي أنا شيعي و بدي أعلن ولائي في مكان مخصص للموضوع ، هيدي الجامعة لعامة الشعب ، اذا النشاطات الي بتعملها عامة الشعب و النشاطات الفنية و المتعلقة بالفولكلور اللبناني بتستفزك و بتخليك تبرر الي عم تعملو المشكلة بتكون منك.”

المصدر: ليبانون ديبايت