الرئيسية » أخبار لبنان » مستشار ترامب: موقف ادارة ترامب لن يختلف عن سابقتها تجاه “حزب الله”

مستشار ترامب: موقف ادارة ترامب لن يختلف عن سابقتها تجاه “حزب الله”

ST LOUIS, MO - OCTOBER 09: Republican presidential nominee Donald Trump (L) speaks as Democratic presidential nominee former Secretary of State Hillary Clinton looks on during the town hall debate at Washington University on October 9, 2016 in St Louis, Missouri. This is the second of three presidential debates scheduled prior to the November 8th election. (Photo by Win McNamee/Getty Images)

كشف مستشار الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، وليد فارس أن “ترامب على إضطلاع بملفات أزمات العالم العربي وخاصة لبنان”، مشيراً إلى أن “ترامب يريد حماية لبنان من أن يسقط في أزمات سياسية نتيجة الأزمات التي تحيط به خاصة في سوريا وإعادته إلى الإستقرار”.
وفي حديث تلفزيوني، لفت فارس إلى أن “ترامب يريد مساعدة الجهات اللبنانية للذهاب إلى الامام لا البقاء في مكانها وهو يريد ان يكون لبنان سيّد وحر ويريده أن يعود إلى ما كان عليه قبل عام 1975″، موضحاً أن “حبّ ترامب للبنان قبل مرحلة 1975 يعود إلى طبيعة الحياة السياسية والأمنية والسياحية فيه”، مشيراً إلى أن “الادارة الأميركية الجديدة ستعيد لبنان إلى خارطة الإهتمام الأميركي”.
وأوضح أنه “لنكون واقعيين ترامب لن يعمل من اليوم الأول من عهده على الملف اللبناني ولكن سيعمل على تسليط الضوء على الشرق الأوسط وعلى لبنان وسوريا”، ملافتاً إلى أن “موقف الادارة الأميركية الجديدة لن يختلف عن موقف الادارة الحالية من “حزب الله” لأن ترامب يريد أن لا يحتاج لبنان إلى غير القوى الأمنية فيه والجيش للحفاظ على سيادته وعلى أرضه”.

elnashra