إنجاز طلابي لبنانيّ جديد

آخر تحديث : السبت 12 نوفمبر 2016 - 8:18 مساءً
2016 11 12
2016 11 12
إنجاز طلابي لبنانيّ جديد

حقق طلاب لبنانيون نتائج متميزة بينها عدد من المراتب الأولى، في المباراة العالمية في الحساب الذهني الفوري لهذه السنة، التي نظمتها في إمارة دبي أمس شركة “يو سي ماس” UCMAS العالمية، وحضرها عدد من الفاعليات السياسية الاماراتية والدولية وممثلون رسميون عن 59 دولة شارك طلاب منها في المباراة.

وقد تمثل لبنان في هذه المباراة العالمية، بالطلاب الاثني عشر الفائزين في المسابقة الوطنية التي جرت سابقا في لبنان برعاية وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، ورافقتهم بعثة مؤلفة من رئيس مصلحة التعليم الخاص في وزارة التربية عماد الأشقر، الأمين العام للمدارس الكاثوليكية في لبنان الأب بطرس عازار، المحامي وديع عقل، الرئيس التنفيذي لمعهد PLC والممثل الحصري لشركة UCMAS في لبنان سعد سعد ووفد مرافق تألف من 46 شخصا.

اقرأ أيضا...

وبعد منافسة محتدمة مع أكثر من 3000 تلميذ عبقري يمثلون النخبة الفائزة في الدول ال 59 المشاركة، حل الطفل غابريل ابي سعد، في مرتبة الـ CHAMPION عن مستوى Intermediate A، والطفل مصطفى سويدان، في مرتبة ال1st RUNNER UP عن مستوى Higher B، والطفل كارل صادق في مرتبة الـ1st RUNNER UP عن مستوى Elementary B، والطفل مروان معاوية، في مرتبة الـ 1st RUNNER UP عن مستوى BASIC. كما حل المشاركون اللبنانيون الباقون في مراتب مميزة كل واحد بحسب مستواه.

ويصل الوفد اللبناني الى مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت في الساعة الثانية عشر ظهر غد الأحد.