نائب عن بو صعب: “حدا يضبّو .. ما ترك تعريصة وما عملها”!!!

آخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2016 - 9:41 صباحًا
2016 11 17
2016 11 17
نائب عن بو صعب: “حدا يضبّو .. ما ترك تعريصة وما عملها”!!!

“ابو صعب يحاضر بالإصلاح والعفة والاخلاق على قناة الـmtv يا ريت حدا يضبو لأن طلعت ريحتو.

استغل فترة تصريف الاعمال وما ترك تعريصة وما عملها. من وقت استقالة الحكومة ما ارتاح يا حرام. مقضاها امضاء مذكرات وقرارات ومنها مذكرة تكليف للمنطقة التربوية في عكار. ليكن ردكم “طويلة عرقبتك. #طويلة عرقبتك #وزارة التشبيح”.

اقرأ أيضا...

ما سبق ذكره في هذه السطور لم نقتطعه من كلام لأحد الشبّان في الشارع، ولا لسجينٍ سابقٍ أو حالي، كما يوحي مستواه، بل قاله نائب في البرلمان اللبناني، ممدّد له، عبر صفحته الخاصّة على موقع “فايسبوك” مساء أمس، بالتزامن مع إطلالة وزير التربية الياس بو صعب عبر شاشة mtv، وأرفقه بقرار صادر عن بو صعب بتاريخ 5 تشرين الثاني الجاري ويعيّن فيه الوزير ثلاثة أساتذة لرئاسة ثلاث مناطق تربويّة، من بينها عكار.

وما أزعج النائب خالد زهرمان المنتمي الى تيّار المستقبل، البريء حتماً من سلوكه الطائفي ومن كلامه السوقيّ، أنّ الرئيس المعيّن للمنطقة التربويّة في عكار ينتمي الى الطائفة المسيحيّة، ضمن التوزيع الطائفي المعتمد والذي يقسّم المناطق التربويّة الثماني بالمناصفة بين المسيحيّين والمسلمين.

صورة عن النص الذي كتبه النائب خالد زهرمان مهاجماً الوزير الياس بو صعب على صفحته على موقع فايسبوك
صورة عن النص الذي كتبه النائب خالد زهرمان مهاجماً الوزير الياس بو صعب على صفحته على موقع فايسبوك

علماً أنّ منصب رئيس المنطقة التربويّة في عكار مستحدث، وسبق أن شغله أستاذ موقّتاً من دون أن يمارس مهامه، ثمّ أحيل الى التقاعد. فهل يجوز أن تكون ردّة فعل نائب على قرار روتيني لوزير بهذا الأسلوب؟ وهل هذا النموذج الذي يعطيه النائب للاعتراض على قرار تربوي؟ وألم يكن من الأجدى به أن يتواصل مع وزير التربية، علماً أنّ معارضته غير منطقيّة ما دام الوزير راعى في قراره التوزيع الطائفي بالمناصفة؟

لعلّ النائب زهرمان، الذي لا يشبه أداؤه النيابي ما كتبه، نسي أنّ زمن الأول تحوّل، ولم يعد يجدي التخويف والتهديد، ولعلّه أيضاً غير مرتاح للتقارب الحاصل بين التيّار الذي ينتمي إليه والتيّار الوطني الحر. حسبه أن يتراجع عمّا قاله، فنحفظ عنه الصورة التي صنعها في سنوات نيابته، وتكون عودته عن الخطأ فضيلة. وإلا فإنّ “الريحة” التي تحدّث عنها ستكون “طالعة” منه تحديداً…

المصدر: موقع MTV