“لصيق نصرالله” ضيّع البوصلة!

آخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2016 - 9:24 صباحًا
2016 11 24
2016 11 24
“لصيق نصرالله” ضيّع البوصلة!

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي بمجموعة صور تم إستخدامها على نطاقٍ واسع تعود للمرافق اللصيق للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، المعروف بـ “ابو علي خليل”، وهو يرتدي البزة العسكرية.

الصورة أو الصور، قيل أنها إلتقطت في سوريا في حين تضاربت المعلومات حول المكان والزمان. فبينما زعمت مواقع تابعة للمعارضة السورية أن الصورة “مأخوذة من حلب حيث يشارك (المرافق) بالقتال هناك”، بنت أخرى على مواقع إيرانية إدعت أن “ابو علي كان يقود وحدات خاصة في منطقة القصير خلال العرض العسكري الأخير الذي ضجّت به وسائل الإعلام”، لكن الوقائع التي تمكّن موقع “ليبانون ديبايت” من الوصول إليها، تؤكد مما لا لبس فيه أن الصور قديمة العهد وتعود إلى شهورٍ خلت.

اقرأ أيضا...

وبحسب الوقائع، فإن “أبو علي الخليل” كان قد إلتحق خلال معارك الزبداني الأخيرة بإحدى الوحدات القتالية التابعة لقوات الرضوان هناك بناءً على دورة التكليف العسكري التي تلزم كل عنصر في حزب الله أن يؤدي مرة في كل عام “مرابطة” (خدمة عسكرية) على إحدى الجبهات أو المحاور في حال كان يعمل في غير السلك العسكري، فأدى مرافق السيد نصرالله فترة مأموريته تلك التي حدودها 10 أيام على إحدى جبهات مدينة الزبداني حيث إلتقطت له صور من قبل عدد من مقاتلي الحزب الذين تعمّدوا نشر بعضها على صفحاتهم الإلكترونية قبل فترة، في حين إستغلت وسائل إعلام أخرى كانت منشورة سابقاً من اجل إعادة إستخدامها في أخبار تم حصرها في حلب عن قصد.

وبذلك يكون اللصيق “ابو علي” قد ضيّع بوصلة الإعلام في فهم مكان تواجده كما يفعل تماماً حيث هو إلى جانب السيد نصرالله.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها نشر صور خاصة بـ “أبو علي” من على الجبهات السورية، حيث تستغل من أجل سوق إتهامات له تأتي كتصويب مباشر على الأمين العام لحزب الله نتيجة قربه منه.

المصدر: ليبانون ديبايت