اسرائيل تمنع اللبناني جمال قشمر من دخول فلسطين

آخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 7:19 صباحًا
2016 11 28
2016 11 28
اسرائيل تمنع اللبناني جمال قشمر من دخول فلسطين

حسين سعد – السفير

ينعقد غدا في قاعة احمد الشقيري في مدينة رام الله الفلسطينية المؤتمر السابع لحركة «فتح» بمشاركة حوالي 1400 مندوب من كافة الأطر الحركية المنتشرة في العالم وعلى وجه الخصوص فلسطين ولبنان وسوريا والاردن.

اقرأ أيضا...

وسينتخب المؤتمر الذي سيناقش التقرير السياسي وبرنامج البناء الوطني والنظام الداخلي، اعضاء المجلس الثوري الـ80 وأعضاء اللجنة المركزية الـ23 بمن فيهم رئيس الحركة الجديد.

ومن المقرر ان يشارك من لبنان 50 مندوبا يعبرون اليوم إلى الاراضي الفلسطينية المحتلة عن طريق الاردن، باستثناء احد المندوبين جمال قشمر وهو العضو اللبناني الوحيد في المجلس الثوري لـ «فتح» الذي كان قد انتخب في المؤتمر السادس للحركة بمقر المقاطعة في رام الله.

وقد رفضت السلطات الاسرائيلية منح جمال قشمر اذنا بالدخول، كما سيغيب عن المؤتمر قسرا 17 مندوبا من الاردن نتيجة عدم سماح السلطات الاردنية بمغادرتهم الى الاراضي الفلسطينية وفق مصدر في «فتح».

وعلم ان حصة الاردن في المؤتمر سيحل مكانها مندوبون من لبنان والضفة الغربية وان سلطات اسرائيل ابلغت الجهات الفلسطينية المعنية قرارها بمنع قشمر بشكل دائم من الدخول الى الاراضي الفلسطينية.

وقال قشمر: كنت اتمنى ان اكون بين اخوتي ورفاقي في هذا المؤتمر لكني اعاهدهم بمواصلة المسيرة في اي موقع داخل حركة فتح، وحتما ستأتي اللحظة التي نعانق فيها تراب فلسطين من دون اذن من احد.