الثلج سيصل إلى 30 سنتم

آخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 1:36 مساءً
2016 12 01
2016 12 01
الثلج سيصل إلى 30 سنتم

أخيراً وبعد طول انتظار عاد الأبيض النقي إلى اعالي الجبال اللبنانية، وإن خجولاً جداً و قد تخطى 5 سنتم بقليل على رأس جبل المزار في كفرذبيان.

هذه الكميات ضئيلة جداً لكنها واعدة وقد تصل إلى 30 سنتم مع انحسار العاصفة التي تهب على لبنان حتى نهاية الاسبوع الجاري.

اقرأ أيضا...

والأهم أن الصقيع سيحل في الأجواء اللبنانية طيلة الأيام المقبلة التي ستشهد قدوم عاصفة باردة ومثلجة قبل منتصف كانون الأول الجاري، وبالتالي فإن الثلوج ستتراكم لتعد باحتمال كبير بفتح مراكز التزلج قبل الميلاد ورأس السنة.

وحتى الآن يمكن القول إن الكميات القليلة التي تساقطت من الثلوج كافية كبداية وكأنه المثل اللبناني القائل “الكحل أحلى من العمى”.

ويشير أحد الناشطين السياحيين في كفرذبيان الذي جال على أعالي مراكز التزلج في هذه البلدة هذا الصباح إلى أن الثلوج تتساقط بهدوء وبتمختر على الطرقات وفي عمق المنطقة السياحية في المزار والعيون وصولاً إلى وردة… وهي كلها جزء من الحركة السياحية في كفرذبيان.

وهو يوضح لـ “لبنان 24” أن الثلوج لم تتكدس بعد في مراكز تجمع الناس للإنطلاقة إلى المصاعد المخصصة للتزلج، لافتاً إلى أن البساط الأبيض بدأ ينتشر كبقعة الزيت من علو 2000م وصولاً إلى 2500م على أعلى جبل المزار.

الثلوج لم تتساقط بعد في الأحياء السكنية في كفرذبيان.

ومن المتوقع أن ترتفع الثلوج حتى نهاية الاسبوع إلى حوالى 30 سنتم في أعالي كفردبيان لتصل بهذا المعدل إلى آثار فقرا، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على البيئة والتربة أما الينابيع فهي ستستفيد بشكل يسير جداً.

ويقول الناشط عينه إن موسم الشتاء أقلع، متفائلاً بقرب انطلاقة الحركة السياحية في الجبال بما سيخالف كل التوقعات والمخاوف التي طفت على السطح في الفترة الأخيرة من جراء انحباس الأمطار.