هل تشتعل حرب جديدة في جنوب لبنان؟

آخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 9:47 صباحًا
2016 12 01
2016 12 01
هل تشتعل حرب جديدة في جنوب لبنان؟

ورد في صحيفة “الديار” أنه يبدو أن “المقاومة اللبنانية الاسلامية” لن تسامح بشأن الغارات التي حصلت على دمشق ومحيطها وحتى هذه الساعة فإن قيادة المقاومة و”حزب الله” مجتمعة تدرس الموضوع، وقد ظهر استنفار “حزب الله” في الجنوب بقوة، ومن الممكن ان يستعمل صواريخ الفاتح والقاهر، وعندها تندلع معركة على حدود لبنان كلها مع فلسطين المحتلة، لأن أمين عام الحزب السيد حسن نصرالله قال إن كل غارة اسرائيلية على سوريا تعني المقاومة، لذلك فان المقاومة قد ترد باطلاق صواريخها التي تصل الى تل ابيب والقدس وحدود الاردن وايلات ونهاريا وحيفا وكل الضفة الغربية.

ويمكن لحزب الله الذي يمتلك اكثر من 100 الف صاروخ ان يقوم بهجوم بري على مستعمرة كريات شمونة ويحتلها وان تندلع معارك بين قوتها الضاربة من الفرقة 80 ضد الجنود الاسرائيليين حيث ان القرية لا تتسع لاكثر من 200 مقاتل فيها.

اقرأ أيضا...

كذلك فان الـ 100 الف صاروخ ممكن ان يطلقها حزب الله لمدة 6 اشهر من دون توقف ويبقى عنده صواريخ واسلحة، والسؤال هو ان حزب الله يريد صاروخين سكود من سوريا يطلقهم من لبنان على اسرائيل، في حين روسيا أنذرت سوريا و”حزب الله” بأن أي صاروخ سكود روسي الصنع يخرج من سوريا وينطلق منه فإن روسيا ستخرج من المعركة.

لذلك لم يسلّم الأسد صواريخ سكود 27 الى “حزب الله” بل سلمه صواريخ القاهر، ومن ايران صواريخ الفاتح، لكن الاهم من ذلك أن حزب الله امتلك اكثر من 10 الاف “سغر اس اس” الحديث جدًا من سوريا. وفتح الرئيس بشار مخازن ذخيرته ليسلم هذه الاسلحة الى المقاومة، وتعرف اسرائيل ان دباباتها ستحترق بصواريخ “سغر اس اس” الحديثة جدا، فهل تشتعل حرب جديدة في جنوب لبنان؟ حتى هذه اللحظة ما زالت قادة المقاومة مشتعلة وتدرس الاحتمالات وقد لا تفتح حربًا شاملة بل قد تقصف تل ابيب بـ40 صاروخًا ردًا على الغارات الاسرائيلية.

(الديار)