الرئيسية » أخبار لبنان » تلفزيون لبنان سيعود… ولكن بحّلة جديدة!

تلفزيون لبنان سيعود… ولكن بحّلة جديدة!

منذ أن تسّلم وزير الإعلام ملحم الرياشي مهامه الوزارية حدّد لنفسه عناوين رئيسية، على رغم الوقت القصير لعمر الحكومة، في حال لم يصر إلى تأجيل تقني لا يتعدى الشهور للإنتخابات النيابية. ومن بين هذه العناوين ملف تلفزيون لبنان.

وعلى رغم كثرة الملفات التي أعاد الرياشي تحريكها، وهو يقضي وقتًا طويلًا في مكتبه لمراجعتها مع المعنيين ومع مستشاريه، لم يغب ملف تلفزيون لبنان عن إهتماماته اليومية، بعدما بلغته أصداء تململ من وضعيته الحالية، وآخرها الأجواء المشحونة بين المدير المؤقت طلال المقدسي ومدير الأخبار صائب دياب، والتي أنعكست سلبًا على أداء العاملين فيه.

وعلى رغم كثرة الأسماء المتداولة في الإعلام المرشحة لتولي مهام رئيس مجلس الإدارة – المدير العام لتلفزيون لبنان والأعضاء الخمسة لمجلس الإدارة، فإن لا شيء محسومًا حتى الآن، وفق معلومات “لبنان24″، على رغم أن بعض الأسماء الموزعة أساسًا على جميع الطوائف الأساسية في البلد قد حسمت، في إنتظار البت بالأسماء الأخرى، خصوصًا أن بعض الترشيحات العائدة لطائفة معينة تجاوز عددها المئة، وهذا ما يجعل عملية إنتقاء الأفضل تتطلب المزيد من الوقت، من دون أن يعني ذلك عدم تسريع الخطوات لتعيين مجلس إدارة جديد في الوقت المناسب.

ووفق معلومات “لبنان 24″، فإن التعيين سيترافق مع خطة نهوض جديدة لتلفزيون لبنان وتحديد دوره الإعلامي الوطني، خصوصًا أن لا مجال لكي يدخل في منافسة مع التلفزيونات الخاصة في مجال البرامج الترفيهية والدراما، على أن يكون التركيز على البرامج الثقافية والإجتماعية.

المصدر: لبنان24