الرئيسية » أخبار لبنان » خطاب السيد نصرالله النووي يُلهب الشاشات الإسرائيلية

خطاب السيد نصرالله النووي يُلهب الشاشات الإسرائيلية

وسائل الإعلام الإسرائيلية تتابع عن كثب خطاب أمين عام حزب الله السيّد حسن نصرالله الخميس في الذكرى السنوية للاستشهاد قادة حزب الله، وتتمحور التقارير الإعلامية الإسرائيلية عن تهديد السيد نصرالله للجبهة الداخلية وإمكانية قصف مفاعل ديمونا وخزانات الأمونيا في حال نشوب حرب مع حزب الله.

تابعت وسائل الإعلام الإسرائيلية باهتمام بالغ خطاب أمين عام حزب الله السيّد حسن نصرالله الخميس في الذكرى السنوية للاستشهاد قادة حزب الله، الإعلام الإسرائيلي الذي تابع الخطاب عن كثب، خاصة دعوته لإسرائيل تفكيك مفاعل ديمونا.وتمحورت التقارير الإعلامية الإسرائيلية حول تهديد السيد نصر الله للجبهة الداخلية والتهديد بقصف مفاعل ديمونا وخزانات الأمونيا في حال نشوب حرب مع حزب الله.

الإذاعة الإسرائيلية تابعت خطاب السيّد نصر الله وعنونت “نصر الله يواصل إطلاق التهديدات باتجاه إسرائيل” ونقلت عن السيد نصرالله أنّ حزب الله سيحول النووي الإسرائيلي إلى تهديد لإسرائيل نفسها”.

أمّا القناة الثانية بدأت نشرتها الإخبارية بخبر وأكثر من مقطع مصوّر لمواقف سماحة السيد، وأتبعته بتحليل وتعليق على الكلام من قبل معلق الشؤون العربية في القناة إيهود يعري، وكذلك فعلت القناة العاشرة حيث افتتحت نشرتها الإخبارية باقتباس كلام السيد نصر الله.

موقع والاه الإسرائيلي تناول ما سماه “تهديد السيد نصر الله بإمكانية قصف أي منطقة في إسرائيل”.

وذكر موقع روتر نت العبري تناول دعوة السيد نصر الله دعا للإسرائيليين تفكيك مفاعل ديمونا فضلا عن انشغالهم بنقل حاويات الأمونيا إلى خارج حيفا.

وأشار موقع يديعوت أحرونوت إلى قول الأمين العام لحزب الله إنّ سكان حيفا يشكرونه على تناوله مسألة تهديد حاويات الأمونيا على أرواحهم الأمر الذي جعل السلطات الإسرائيلية تقوم بنقل وتفكيك الحاويات.