موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

أقنعة طبيعية تساعدك على ترميم شعرك التالف!

يتعرّض الشعر للكثير من العوامل التي يمكن ان تؤدي الى تلفه كأشعة الشمس والملوّثات الخارجية بالاضافة الى استخدام المجفّف وأدوات التمليس. لذلك من المهمّ أن تعتني بشعرك من خلال الماسكات الطبيعية التي تؤدي الى التخلص من الجفاف.

قناع عصير الشمندر وزيت السمسم

يعتبر زيت السمسم من أفضل العلاجات لترميم الشعر التالف لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية الشعر وتغذية الدورة الدموية في فروة الرأس. حضّري هذا القناع عبر مزج ملعقة من عصير الشمندر والليمون مع ملعقة من زيت السمسم. ضعي المزيج على فروة الرأس لمدة لا تقل عن النصف ساعة وقومي بتغطيته بمنشفة. بعد ذلك، إغسلي شعرك بالشامبو.

قناع خل التفاح

قناع خلّ التفاح من العلاجات المناسبة للشعر التالف. ضعي ملعقة صغيرة من خل التفاح في وعاء، وضعيها على جذور شعرك لمدة عشر دقائق فقط. من ثم قومي بغسل شعرك جيداً. يمكنك الإعتماد على هذا القناع أسبوعياً لنتائج أسرع.

قناع زيت جوز الهند وأوراق الكاري

أوراق الكاري تعتبر مصدراً أساسياً للكالسيوم، الفيتامينات، الفسفور والحديد. قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من بودرة الكاري واتركيها على نار خفيفة لمدة عشر دقائق. بعدما أن تبرد، ضعي القناع على شعرك وغطيه بمنشفة لمدة ربع ساعة. إغسليه جيداً ولنتائج أسرع، إستعملي هذا القناع مرتين في الأسبوع.

قناع الالوفيرا

الالوفيرا من أفضل المكوّنات الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر وتغذيته بعمق فهذه النبتة تحتوي على مكونات أساسية لذلك. اخلطي أربع ملاعق كبيرة من الالوفيرا مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من الزبادي. طبقي هذا المزيج على شعرك لمدة لا تقل عن الربع الساعة ثم إغسلي جيداً. أو يمكنك فقط وضع بعض عصير الالوفيرا على شعرك وتركه لخمس دقائق قبل غسليه.

ونلفت إنتباهك إلى أنّ هذه الخلطات طبيعية وليست مثبتة علمياً أو مجرّبة طبياً.

قد يعجبك ايضا