موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

قواعد للنظافة الشخصية نقوم بها يومياً ونفعلها بطريقة خاطئة

0

تعتبر النظافة الشخصية من الأمور المهمة للغاية، ليس فقط للظهور بمظهر جيد، بل أيضًا للتمتع بصحة جيدة، فتنظيف الأسنان وغسل الشعر يأتيان ضمن بعض الأشياء الأساسية، لكن على الأرجح نفعلها بالطريقة الخاطئة.

تعرّفوا إلى عدد من الأمور التي نفعلها بطريقة خاطئة:

1-يأتي على رأس القائمة، استخدام الكثير من بلسم الشعر، حيث يحتوي البلسم على السيليكون وغيره من المكونات التي تهدف لجعل الشعر ناعماً ولامعاً، وبوضع الكثير من البلسم، يتعرض الشعر للاتساخ بسرعة، كما أن وصوله إلى فروة الرأس، يسُد المسام، وهو ما يؤدي إلى زيادة الدهون وضعف نمو الشعر.

والكمية المُثلى من البلسم هي ما يعادل قطرة بحجم عملة معدنية صغيرة، ويجب وضعها على أطراف الشعر الجافة والمتقصفة فقط.

2-استخدام سائل الاستحمام يوميًا، حيث تحتوي بشرة جسم الإنسان على بكتيريا نافعة تحميه من العدوى وتحافظ على رطوبته طبيعيًا، والاستخدام اليومي لسائل الاستحمام يدمر هذا الحاجز ويجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بأمراض مختلفة، وتصبح البشرة أكثر جفافًا.

-3الإفراط في استخدام معجون الأسنان، وهو ما يقلل من جودة تنظيف الأسنان كثيرً. لذلك فإن الكمية الموصى بها من معجون الأسنان هي ما يعادل حجم حبة البازلاء.

4-وضع الكحل داخل العين، فأي قلم تحديد سائل، يحتوي على بكتيريا يمكنها التسبب في عدوى؛ إذا وجدت طريقها إلى الغشاء المخاطي للعين. وحين يُمزَج بالدموع، يخلق كُحل العين ظروفاً مناسبةً لتكاثر هذه البكتيريا. لذلك يجب استخدام كحل العين على مسافة من حدود نمو الرموش.

5-تقليم الأظافر بالمقلمة، يأتي أيضًا ضمن بعض الأشياء الأساسية في النظافة الشخصية، لكن على الأرجح نفعلها بالطريقة الخاطئة. فطبقة الظفر مصنوعة من رقائق متراكمة فوق بعضها، واستخدام مقلمة الأظافر يشوه هيكل الظفر، إذ تبدأ في التقشُّر والانكسار.

لذلك إذا كنت بحاجة إلى تقليم أظافرك الطويلة، فليكن باستخدام مبرد أظافر.

6-وأخيرًا، تأتي تغطية الفم باليد عند السعال أو العطس، فإن ذلك يساعد على وصول الجراثيم إلى الوجوه، ما يؤدي إلى الإصابة بالطفح الجلدي، والإحمرار، وعواقب أخرى.

لذلك يجب تغطية الفم بمنديل، ويُفضل أن يكون منديلاً ورقياً للاستعمال مرة واحدة فقط، وإذا لم يكن معكم المنديل، غطوا فمكم باستخدام معصم اليد.

قد يعجبك ايضا