موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

احذروا هذه الأمراض المعدية.. تنتقل بسهولة عجيبة!

0

ثمة أمراض معدية تنتقل بسهولة كبرى مقارنة بغيرها ومنها:

-البرد
تعتبر من الحالات الشائعة التي يمكن التعرض لها بكثرة حيث تبين أنه يمكن للراشد أن يصاب بالبرد مرتين أو 3 في العام فيما يزيد المعدل بين الاطفال. أما اعراض الحالة فهي سيلان الأنف والتعب والسعال والعطس. كما يمكن مواجهة اعراض كآلام الرأس وارتفاع بسيط في الحرارة. اشارة إلى أن هذا المرض هو فيروسي وينتقل من خلال رذاذ اللعاب الذي يحتوي على الفيروس . لذلك ينتقل بسهولة من شخص إلى آخر من خلال الهواء والعطس والسعال أو حتى التنفس. هذا ويمكن التقاط العدوى بلمس موضع لمسه المصاب.

-الانفلونزا
تشبه الانفلونزا البرد لكنها أكثر حدة فهي تسبب أيضاً ارتفاعاً زائداً في الحرارة وآلاماً في العضلات. كما ان السعال وآلام الرأس والتعب أعراض تكون أكثر حدة مقارنة بحالة البرد، حيث تظهر بشكل مفاجئ. وتعتبر الانفلونزا من الأمراض المعدية من اليوم الأول التي يصاب بها المريض وحتى قبل ظهور أي أعراض وحتى اسبوع بعدها.

-التهاب الامعاء Gastroentheritis
أبرز أعراض الحالة الإسهال والغثيان والتقيؤ وآلام البطن، إضافة إلى ارتفاع الحرارة احياناً. كما يمكن مواجهة جفاف السوائل في الجسم، خصوصاً لدى الأطفال. تنتقل هذه الحالة من خلال الغائط ويمكن التقاط العدوى من خلال التعرض له سواء من قبل المحيطين بالرميض أو لدى شرب الماء الملوث بالفيروس. ما من علاج لها بل هي تشفى خلال يومين حتى أسبوع.

-conjuctivitis
هي حالة التهاب في العين حيث يظهر احمرار وتورم فيها، كما تحصل إفرازات من العين. علماً انها أيضاً من الامراض الفيروسية التي تنتقل بسهولة من خلال التعرض لإفرازات العين المصابة. وهي تعالج بقطرات في العين تحتوي على المضاد الحيوي.

قد يعجبك ايضا