موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

قطر تسحق لبنان بخماسية نظيفة

قيَ منتخب لبنان خسارة قاسية أمام نظيره القطري بخماسية نظيفة، وذلك في المباراة الدولية الودّية التي أجريت بينهما مساء أمس على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي “لخويا” في الدوحة، وانتهى شوطها الأوّل بتقدّم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

جاءت المباراة قوية وسريعة من قِبل لاعبي المنتخبَين، واتّسم الأداء بالندّية والسرعة في الانقضاض على الكرة مع أفضلية ملحوظة لأصحاب الأرض الذين تمكّنوا من افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ30 بواسطة مشعل عبدالله. امّا الشوط الثاني فدانت السيطرة الميدانية فيه للمنتخب القطري، وظهر لاعبو “العنابي” بصورة جيّدة بسرعة الأداء، خاصة من ناحية اللياقة البدنية التي تميّزوا بها على مدار الدقائق التسعين، بالإضافة الى التمريرات السريعة والحاسمة،

حيث نجحوا في اختراق الدفاع اللبناني مراراً من العمق والأطراف، مستغلّين المساحات الواسعة التي خلّفها تشتّت هذا الخط بأخطائه المتكررة، فكلّفهم اربعة اهداف نظيفة، خصوصاً بعد انهيار لاعبي منتخب الارز بالكامل أمام سيل الهجمات القطرية، فقد تحمّل الحارس اللبناني لاري مهنّا عبء المباراة بكاملها، يقيناً منه أنّه لولا الاستماتة والبسالة في الذود عن مرماه لجاءت النتيجة كارثية.

أمّا اهداف الشوط الثاني فجاءت على الشكل الآتي: في الدقيقة الـ60 أضاف مشعل عبد الله الهدف الثاني من “لوب” فوق الحارس اللبناني. وعزّز احمد عبد المقصود النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة الـ70 مستغلاً خطأ دفاعياً قاتلاً.

فيما سجّل حسين علي شهاب الهدف الرابع في الدقيقة الـ76 بعد دربكة امام المرمى اللبناني. واختتم عبد الرحمن أبكر مهرجان الاهداف قبل النهاية بدقائق برأسية خادعة سكنَت الزاوية البعيدة لمرمى الحارس مهنّا. ولم تظهر الخطورة اللبنانية، إلّا في مناسبة يتيمة، وتحديداً في الدقيقة الـ51 حين أصاب حسن معتوق القائم القطري الأيمن.

مثّلَ لبنان: حارس المرمى لاري مهنّا، اللاعبون: حسين ابراهيم (قاسم الزين)، نور منصور، جاد شومان، وليد اسماعيل، هيثم فاعور، سيرج سعيد، محمد غدار (علاء البابا)، غازي حنيني (يوسف حمادة)، حسن معتوق (مهدي فحص)، حسين عواضة (عباس عوض).

(الجمهورية)

قد يعجبك ايضا