موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بهاتين التشكيلتين سيتواجه برشلونة والريال

قبل أقل من نصف ساعة على بداية مباراة الكلاسيكو المنتظر في العالم يُنتظر أن تكون تشكيلتي الفريقين على الشكل التالي:

برشلونة
للحراسة: برافو
الدفاع: بيكيه ـ جوردي ألبا ـ داني ألفيس ـ ماثيو
الوسط: هيرنانديز ـ إنيستا ـ ماسكيرانو
الهجوم: لويس سواريز ـ ميسي ـ نيمار

ريال مدريد
للحراسة: كازياس
الدفاع: بيبي ـ راموس ـ مارسيلو ـ كارفاخال
الوسط: طوني كروس ـ لوكا مودريتش ـ إيسكو
الهجوم: رونالدو ـ بنزيمة ـ غاريث بايل

وتتجه الأنظار، مساء الأحد، إلى ملعب “الكامب نو” الذي يستضيف قمة مباريات الدوري الإسباني حيث يستضيف برشلونة المتألق غريمه اللدود وملاحقه على الصدارة “ريال مدريد” فيالمرحلة 28 من البطولة.
ويتواجه في موقعة “الكلاسيكو” نجوم من العيار الثقيل، فالفريق الكاتالوني يشارك بقوة هجومية ضاربة تتألف من الثلاثي اللاتيني ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار.
في حين تتألف الكتيبة الهجومية المدريدية من كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وغاريث بيل، وسيكون أمام هذا السداسي الذي تبلغ قيمتهم مجتمعة 450 مليون يورو فرصة لإثبات أحقيتهم بهذه القمة المحلية العالمية.

بريق برشلونة وسحر ميسي
قدم نجم الفريق ليونيل ميسي أداء خياليا أمام “مانشستر سيتي” في إياب الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وساعد “العملاق الكتالوني “على وصول الدور ربع النهائي للبطولة.
على “البلوغرانا” الفوز في الكلاسيكو، وبذلك سيواصل الاداء الجيد في جميع البطولات، وينتزع انتصاره التاسع في آخر 10 مباريات في الدوري الإسباني، والتي منحته الصدارة على حساب الملكي بفارق نقطة واحدة.
ويلعب إنركي من دون لاعب خط وسطه سيرخيو بوسكيتس، الذي لا يزال يتعافى من إصابة في الكاحل، في حين سيعود على الأغلب الحارس كلاوديو برافو بدلا من الألماني تير شتيغن.
ريال مدريد الجريح
يدخل الريال المباراة بعد استراحة لمدة 7 أيام كاملة بعد الفوز 2-0 على ليفانتي، وهو الأول في ا”لليغا” في آخر 3 مباريات.
تلك النتيجة ستساعد “الملكي” بكل تأكيد قبل رحلتهم إلى ملعب كامب نو، ويعلم المدرب كارلو أنشيلوتي تماما أهمية هذه المباراة، وأن الهزيمة ستبعده بفارق 4 نقاط خلف “برشلونة”، وربما تنهي المنافسة على اللقب لصالح الفريق الكتالوني.
جناح “الميرنغي” غاريث بيل أحرز نهاية الأسبوع الماضي هدفين، وأسكت المشككين في قدراته، ولكن الويلزي الدولي مايزال يحتاج بكل تأكيد إلى أداء كبير ضد منافسيه في خط الهجوم رونالدو وبنزيمة.
ربما يكون السبب الرئيسي في انتكاسة ريال مدريد هو تراجع أداء نجم الفريق رونالدو، لكن ومن طرف آخر فإن إصابة خيمس رودريغيز ولوكا مودريتش هزت أركان الفريق في الوسط، ولم يعد الملكي هو المسيطر وخفت جودة التمريرات إلى الثلاثي الهجومي (BBC).
مودريتش عاد وأضاف التوازن من جديد لخط الوسط الملكي، لكن مايزال خميس غائبا وعلى أنشيلوتي استدراك ذلك قبل المباراة بكل تأكيد، في حال أراد نتيجة طيبة.
ومن الممكن أن يعود لاعب الارتكاز توني كروس إلى التشكيلة الاساسية بدلا من لوكاس سيلفا، ومن المرجح أيضا أن يجلس المدافع الفرنسي رافاييل فاران على مقاعد البدلاء.
أرقام وإحصائيات
يملك برشلونة 65 نقطة من 27 مباراة وسجل 78 هدفا وتلقت شباكه 16هدفا فقط.. أما الريال فسجل 77 هدفا، في حين أن شباك حارسه إيكر كاسياس تلقت 24 هدفاً.
في المواجهات الست الماضية بين الجانبين، فاز ريال مدريد في 4 مباريات، في حين اقتنص برشلونة فوزين فقط. وكانت المباراة الأخيرة بين الجانبين في أكتوبر/تشرين أول في الدوري، وفاز وقتها الملكي 3-1 في سانتياغو برنابيو.
نجم الفريق كريستيانو رونالدو سجل بعد 4 فقط، وأدرك نيمار التعادل في الدقيقة الـ35 من ركلة جزاء. وسجل بيبي وكريم بنزيمة في الشوط الثاني لضمان النقاط الثلاث لبطل أبطال أوروبا.

قد يعجبك ايضا