موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

لمحبي رياضات التحدي.. اليكم أخطر 10 رياضات في العالم

بالرغم من أن الرياضة مفيدة للصحة، إلا أنها خطيرة نوعاً ما. نقدّم لكم قائمة بالرياضات العشر الأكثر خطورةً لعام 2015وهي:

بي أم أكس

تُعرف رياضة بي أم أكس عادةً باسم دراجات موتوكروس. إنها رياضةُ دراجاتٍ حماسية وخطيرة. ولممارسة هذه الرياضة، يجب أن تمتلك نوعا من الدراجات يطلق عليه اسم دراجات بي أم أكس. وفي مرحلة الاحتراف، تكون هذه الدراجات باهظة الثمن. تتميز سباقات دراجات بي أم أكس في الأساس لكونها من السباقات الرياضية التي تتمتع بالكثير من الفروع. وتتضمن هذه الفروع حركات الدراجات الخطرة على المنحدرات العمودية بالإضافة إلى الأراضي المنبسطة. ويتعيّن على الدرّاج المشارك القيام بخليط متنوّع من الحركات البهلوانية خلال هذه اللعبة.

تسلّق الجبال:

يعتبر تسلّق الجبال من الرياضات المحفوفة بالمخاطر التي تنطوي على نشاط رائع ألا وهو تسلق الجبال صعوداً وهبوطاً وصولاً إلى قمة جبلٍ طبيعي. ولكن تكمن الخطورة في كل خطوةٍ من هذه اللعبة. يتعرّض متسلق الجبال لمجموعة واسعة من المخاطر. على المتسلّق القيام بحركة بدنية ثقيلة. وغالباً ما يعاني المتسلقون من التواء العضلات وتكسّر العظام وتمزق الأربطة والتواء الكاحل وإصابات في الظهر وعضّة البرد وقد يصلون إلى الموت في بعض الأحيان.

الركمجة (ركوب الأمواج العاتية)

تعتبر الركمجة إحدى الرياضات الشهيرة المليئة بالمغامرة. في هذه الرياضة، يقوم الراكب على لوح الركمجة بالتجديف باتجاه الأمواج العاتية، التي يبلغ ارتفاعها 20 قدماً، أو يقوم أحد بسحبه نحوها. وإلى جانب ذلك، يحظى بالاهتمام الأكبر الأشخاص الذين يركبون موجات خطيرة يصل ارتفاعها إلى100 قدم وتمنحهم هذه المسابقة مئة ألف دولار كجائزة مالية، في حين أن قيمة جائزة كأس العالم للركمجة (Tow-in World Cup) في ماوي تبلغ سبعين ألف دولار.

ركوب الثيران

بالنسبة الى رعاة البقر الأميركيين، يعدّ ركوب الثيران رياضة روديو (مباراة تجري بين رعاة البقر). يمكننا أن نكتشف بسهولة لما تُعتبر هذه الرياضة إحدى الرياضات الأكثر خطورةً في العالم. على المتسابق الركوب على ثورٍ ضخم والصمود على ظهر هذا الثور الهائج، في حين يحاول الثور أن يرميه على الأرض بعيداً عن ظهره. تعدّ رياضة المراوغة هذه الرياضة المفضّلة للرجال الذين يحبون أن يتباهوا بشجاعتهم الاستثنائية ويعتبرون أنفسهم مفتولي العضلات. هناك احتمال كبير بأن يتعرض راكب الثيران للدهس والهرس من قبل ثور يزن 816 كيلو ويمكن أن يسبب ارتجاجاً في الدماغ وجروح خطيرة في الرأس. كما أن حالات الوفاة شائعة.

الغوص في الكهوف

ليس الغوص في الكهوف من رياضات العالم المعروفة على نطاق واسع. تمتلئ الكهوف على الأقل بمحتوى غير كامل من الماء. يحتاج الغواصون إلى معدات غوص تتمتع بتشكيلات ومكونات معينة. كذلك، يحتاجون إلى مجموعة واسعة من المواد الأخرى وفقاً للظروف المختلفة التي تنطوي عليها الرياضة. رياضة الغوص في الكهوف محفوفة ببعض المخاطر المهددة للحياة، واحد المخاطر الكبرى قد تكون مرتبطة بالخلل أو الفشل في الإضاءة بالإضافة إلى انخفاض مستوى الرؤية.
التزلج باستخدام الهليكوبتر

من المتعارف عليه أن هذه الرياضة تتطلب وجود هليكوبتر. يشعر بعض الأشخاص بالحماس لهذه اللعبة لدرجة أنهم يحجزون قبل سنة حتى يجدوا مكاناً أكثر إثارةً للقفز على الثلوج في القمم. هذا الحجز المتقدّم يساعدهم على الحصول على الحزمة خلال تخفيض الأسعار. تختلف تكلفة هذه اللعبة بحسب عدد الأيام ممارستها.

القفز المظلّي (BASE Jumping)

مصطلح (BASE)المستخدم في رياضة القفز المظلّي (BASE Jumping) مشتقّ من اختصار الكلمات التالية: مبنى (Building)، وبرج إرسال (Antenna)، وجسر(Span)، وأرض أو معلم طبيعي (Earth). يعتبر القفز المظلي من أكثر الرياضات إثارة للشباب يهبط المشاركون بالمظلة وبعدها يقومون برمي أنفسهم من النقاط الثابتة مثل جرف الجبل. تبدو هذه اللعبة مشوّقة جداً ولكن يعبّر الاندفاع نحو الهواء، المترافق مع هبوب الرياح على وجهك وشعرك، عن مدى خطورتها.

سباق الدراجات النارية

يُشار إلى ان رياضة الدراجات النارية باعتبارها أكثر سباقات المحركات خطورةً في العالم. يتمتع حدث كأس السياحة في جزيرة آيل أوف مان بتاريخٍ عريق يعود لمائة عام. ولكن حصلت أكثر من 220 حالة وفاة طوال تلك المدّة. يتعيّن على السائقين المشاركين في السباق الحفاظ على توازنهم خلال مواجهة كل أنواع العقبات مثل الصخور والأشجار أثناء القيادة.

جري الثيران

جري الثيران رياضة تتطلب الجري أمام الثيران التي تم تحريرها. وبالرغم من أن حلبات المصارعة كثيرة إلا أن أشهرها تقع في بامبلونا في اسبانيا وقد تحدّث عنها هامينغواي في كتابه ثمّ الشمس تشرق (The Sun Also Rises) .

التشجيع

الخطر الحقيقي في هذه اللعبة يكمن في الهوامش حيث يجتمع الاستروجين والأدرينالين في واحدة من أكثر الرياضات شهرةً ومجاراةً للعصر. يتم الإبلاغ عن أكثر من 20 ألف إصابة ناجمة عن رياضة التشجيع سنوياً مما يجعلها الرياضة الأكثر تسبباً بالجروح والإصابات في العالم.

قد يعجبك ايضا