موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

“بيروت فوتبول أكاديمي” يواجه “برشلونة” الإسباني

ابتداءً من 7 نيسان الحالي حتى 13 منه، سينخرط فريقان تابعان لأكاديمية “بيروت فوتبول أكاديمي” في معسكرٍ تدريبي في مانريسا الواقعة قرب مدينة برشلونة الاسبانية، وذلك تحت اشراف مدربين اسبان متخصصين في تطوير الناشئين، وقد سبق لهم قيادة فريق “خيمناستيك دي مانريسا” الى الفوز بلقب دورة “MIC” الدولية المعروفة، التي تجمع منافساتها افضل فرق الاندية الكبرى في اوروبا.

وسيتضمن المعسكر مشاركة لفريق “بيروت فوتبول أكاديمي” في دورتين تضمان فرقاً اسبانية عدة. لكن الاهم كان الاتفاق الذي توصلت اليه الاكاديمية اللبنانية مع نادي “برشلونة” لخوض مباراتين وديتين تجمع بين فريقين: الاول لمواليد عام 2000، والثاني لمواليد 2003-2004، في خطوة غير مسبوقة تدلّ على مدى الجدية التي توليها “بيروت فوتبول أكاديمي” لمعسكراتها الخارجية الرامية دائماً لتطوير مستوى لاعبيها.

وفي هذا الاطار، قال رئيس “بيروت فوتبول أكاديمي” زياد سعادة: “ستكون مواجهة فريقي “برشلونة” فرصة مهمة للاعبينا الصغار من اجل التعرّف على قدراتهم امام لاعبين تلقوا افضل التدريبات الممكنة في احدى اهم الاكاديميات في العالم، اذ مما لا شك فيه ان الفريق الذي سيواجه فريقنا يضم عناصر ستكون موجودة في الفريق الاول لـ”برشلونة” في المستقبل، وخصوصاً ان النادي الكاتالوني اعتاد تخريج المواهب من اكاديميته والاستفادة منها على اعلى مستوى”.

وسيترأس سعادة البعثة التي ستجول على نادي “برشلونة” وملعبه ومتحفه واكاديمية “لا ماسيا” الشهيرة للتعرف على طريقة عيش ناشئي “البرسا”، كما سيحضر اللاعبون مباراة “برشلونة” و”الميريا” في الدوري الاسباني.

وتضم البعثة ايضاً فابيو سعادة (مديراً)، وكيفورك قره بتيان (مدرباً) وروي ابو الياس (مدرباً)، الى اللاعبين: ادمون الفخري، اميل عيد، جون حداد، كريس عيسى، خالد حجار، جايسون معلوف، بيتر كرم، بيتر مسعد، غدي عازار، كارل سرياني، حسين نحلة، جان سعادة، جاد عيد، جوزف ابو رزق، انطوان نصر، ميكا بريس، بول مسعد، راين العلم، توفيق نعمة، اندرو عون، غابريال مكنّا، هاني خليل، ايلي جو سعادة، انطوني شاهين، ادوين مخشن، جوليان ابو جودة، ماتيو ابي رميا، ريشار شاهين، بيار جبارة، كريم بو ديب، هادي طرابلسي، مارك سعادة، فريد قساطلي، نديم زرد.
(الأخبار)

قد يعجبك ايضا