موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

العهد بطل لبنان بكرة القدم

توج العهد عن جدارة بلقب بطل الدوري اللبناني لكرة القدم اليوم الأحد بفوزه الثأري على النجمة حامل اللقب 2-صفر في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب صيدا البلدي في ختام المرحلة العشرين.

وهذا اللقب الرابع للعهد في تاريخه بعد مواسم 2007-2008 و2009-2010 و2010-2011.

واستفاد العهد من عوامل عديدة ليحرز اللقب أبرزها وجود أجانب على مستوى عال والاستفادة من خزان النادي البشري الذي يزود الفريق بالمواهب المميزة فضلاً عن لاعبي الخبرة الجيدين إضافة الى الاستقرار الفني بقيادة المدرب محمود حمود الذي أحرز لقبه الثالث مع الفريق الأصفر.

وظهر العهد في لقاء اليوم بهيئة البطل خلال الشوط الاول فضيق المساحات أمام لاعبي النجمة وكان مسيطراً في وسط الملعب عبر الثلاثي محمد المساكني وأحمد زريق والقائد عباس عطوي “أونيكا”، وافتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة حين أرسل حارس العهد محمد حمود كرة طويلة الى منطقة النجمة فأخطأ مدافع النجمة الفلسطيني محمد قاسم في التغطية وابعاد الكرة ليستغل الأمر مهاجم العهد العاجي ريمي اديكو على أكمل وجه حيث انفرد وسجل الى يمين الحارس احمد تكتوك.

وتابع العهد سيطرته وسط ضياع الفريق النبيذي وأضاف أحمد زريق الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة بطريقة رائعة أسكنها الى يسار الحارس تكتوك (38).

في الشوط الثاني أشرك مدرب النجمة الألماني ثيو بوكير المهاجم حسن المحمد لإضافة قوة هجومية أملاً بتدارك النتيجة، وتبادل الفريقان السيطرة مع هجمات أخطر للعهد حيث تصدى الحارس تكتوك لأكثر من فرصة سانحة للتسجيل خصوصاً تسديدة اديكو التي تكفل بابعادها (64)، فيما صنع لاعبو النجمة بعض المحاولات من دون النجاح في هز شباك حارس العهد محمد حمود الذي ناب عنه القائم الايمن (92).

وسيبقى أمام النجمة فرصة وحيدة لانقاذ موسمه في مسابقة كأس لبنان إذ يواجه شباب الساحل السبت المقبل في الدور نصف النهائي.

قد يعجبك ايضا