موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

يو بي آي يتفوق على الحكمة (4-0) ويدخل التاريخ بتأهله الى النهائي

تأهل فريق يو بي آي للمرة الاولى في تاريخه الى نهائي بطولة لبنان لكرة السلة بعد ان انهى سلسلة نصف النهائي التي جمعته مع الحكمة بافضل صورة ممكنة وبنتيجة (4-0)، حيث فاز في المباراة الرابعة بعد ظهر الثلثاء على ملعبه (84-80) في مجمع الرئيس ميشال سليمان.

يو بي آي قدم سلسلة اكثر من رائعة امام الحكمة مستفيداً من كل المشاكل التي تعرض لها الاخير من هروب لاعب ارتكازه جوليان خزوع واصابة صانع العابه رودريغ عقل ومؤخراً اصابة دانيال فارس.

واكد يو بي آي انه حاضر بافضل صورة لسلسلة النهائية لملاقاة الفائز بين الرياضي والشانفيل.

بدأ الحكمة، الذي غاب عنه دانيال فارس للمباراة الثانية على التوالي بسبب الاصابة، اللقاء وهو يدرك تماماً صعوبة مهمته، ففرض دفاعاً قوياً على صاحب الارض ومنعه من تسجيل اكثر من 4 نقاط اول 5 دقائق (12-4)، وسيطر بشكل واضح على المرتدات كما كان هجومه منظماً، وسرعان ما طلب مدرب يو بي آي وقتاً مستقطعاً ليعيد فريقه الى اجواء اللقاء وهذا ما حصل حيث قلّص الاخير النتيجة الى نقطين (18-16).

لكن الحكمة الذي بدا وكأنه تعلم الكثير من المباراة الثالثة، اوقف وبسرعة هجوم يو بي آي واعاد الفارق الى 5 نقاط مع نهاية هذا الربع (24-19).

واعتمد الفريقان مع بداية الربع الثاني دفاع المنطقة، وخسر الحكمة وبسهولة العديد من الكرات وبشكل غريب، فاستفاد يو بي آي من هذه الاخطاء ليتقدم في النتيجة (28-27) بعد مرور 4 دقائق على بداية هذا الربع.

الاداء الدفاعي لاصحاب الارض تحسن كثيراً في هذا الربع حيث لم يسجل الحكمة سوى 3 نقاط في 5 دقائق، كما دخل لاعب ارتكاز الحكمة تيريس لازر في مشكلة الاخطاء مما اعطى الفرصة لراتكو فاردا باللعب بسهولة اكثر تحت السلة، فسيطر يو بي آي في اللحظات الاخيرة وانهى هذا الربع لمصلحته بنتيجة 44-40.

وفي الربع الثالث، دخل الحكمة بالتركيز نفسه الذي بدأ فيه اللقاء، وتمكن من تعديل النقاط بعد اقل من 4 دقائق (52-52) بثلاثيتين لايلي رستم على التوالي، لكن هجوم يو بي آي كان في المرصاد لاعادة التقدم بقيادة الاميركي الرائع جي يونغبلاند.

وفي الدقيقة الاخيرة، تمكن الحكمة، الذي اشرك اللاعب ليزر بالرغم من اخطائه الاربعة، من تقليص النتيجة في ظل دفاع قوي، قبل ان ينهي الربع الثالث مقتدماً بنتيجة (66-65).

يو بي آي استعاد تقدمه بسرعة مع بداية الربع الاخير بثلاثية لعلي بردى (68-66)، ومن بعدها استفاد لاعب الحكمة ليزر من تمريرة لمواطنه هيث تحت السلة لسحب الخطأ الرابع من راتكو فاردا الذي اخرجه المدرب من ارض الملعب، وبقيت النتيجة متقاربة بين الفريقين مع تقدم بسيط ليو بي آي.

وقبل اقل من دقيقة على نهاية المباراة تمكن يونغبلاند من تسجيل ثلاثية رفع فيها الفارق الى 6 نقاط، فصعّب المهمة كثيراً على الحكمة الذي في نهاية المطاف خسر المباراة بفارق 4 نقاط (84-80).
sports lebanon

قد يعجبك ايضا