موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

شافي يطوي دامعاً صفحة برشلونة

طوى النجم شافي هرنانديز صفحة برشلونة الإسباني التي استمرت 17 عاماً معلناً رحيله رسمياً عن الفريق في نهاية الموسم الحالي للانضمام الى السد القطري، مؤكداً أن هدفه هو «العودة الى البيت» في برشلونة.
وقال شافي (35 عاماً) في مؤتمر صحافي وعيناه تدمعان: «يجب أن أرحل، أعتقد أنها أفضل لحظة للرحيل»، مشيراً إلى أنه وقّع عقداً لمدة عامين مع النادي القطري مع إمكانية التمديد لعامٍ ثالث.
وأكد شافي «أن قرار الرحيل كان صعباً»، مضيفاً: «هدفي هو العودة إلى هنا إلى برشلونة كمدرب أو مدير رياضي».

وكشف النجم الإسباني «في الأسابيع الأخيرة، تقدّم برشلونة لي بعرضٍ لتجديد عقدي جعلني أتردد كثيراً»، مشيراً إلى أنه كان بإمكانه البقاء مع النادي حتى عام 2018.
ومنذ بداياته الرائعة مع برشلونة عام 1998، خاض شافي حتى الآن 764 مباراة رسمية (85 هدفاً) وهو رقم قياسي.
وفي ملاعب ألمانيا، عاد نجم دفاع بوروسيا دورتموند، ماتس هاملس، ليؤكد قرار مواصلة مشواره مع فريقه حتى انتهاء عقده معه، وذلك بحسب ما كشفت مجلة «كيكر» المحلية.
وأشارت المجلة إلى أن المدافع الدولي البالغ 26 عاماً رفض عرضاً من مانشستر يونايتد الإنكليزي، وأعلم إدارة دورتموند بأنه سيواصل مشواره مع الفريق حتى نهاية عقده معه في 2017.
ونقلت «كيكر» عن المدير الرياضي لدورتموند ميكايل تسورك قوله: «كان عادلاً بأن يفكر ماتس في الموضوع (انتقاله ليونايتد)، لكنني أكدت دائماً أنه جزء من مخططاتنا».
وأشار تسورك إلى أنه اجتمع بالمدافع الدولي ووالده هرمان، الذي يتولى ايضاً مهمة إدارة أعماله، وكان هناك «إجماع واضح» على أنه سيبقى في دورتموند.
من جهة أخرى، بات لاعب وسط باير ليفركوزن غونزالو كاسترو في طريقه إلى دورتموند. وذكرت صحيفة «بيلد» أن كاسترو (27 عاماً) سيوقّع مع دورتموند لقاء مبلغ قد يتجاوز 11 مليون يورو، وهو المبلغ المذكور في بند تحريره من عقده الذي ينتهي في 25 أيار الحالي.
وقال المدير الرياضي في ليفركوزن رودي فولر: «اتصل بنا دورتموند بخصوص كاسترو والأمر يتعلق بعملية انتقال اللاعب الذي يدافع عن ألوان الفريق منذ 2009».
في المقابل، مدد المدرب روجيه شميت عقده مع ليفركوزن الذي ينتهي في حزيران عام 2016 الى 2019.

قد يعجبك ايضا