موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

مصائب الفيفا عند سواريز فوائد

أعلن الاتحاد الأوروجوياني عن نيته مطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بإلغاء العقوبة المفروضة على مهاجم فريق برشلونة الإسباني لويس سواريز نظرا لتهم الفساد الموجهة إلي المؤسسة المسؤولة عن كرة القدم في العالم.

وقال الاتحاد الأوروجوياني في بيان عبر شبكات التواصل الاجتماعي: “إذا وافق سواريز فإننا سوف نطالب الفيفا بإلغاء العقوبة المفروضة عليه لصدورها عن مؤسسة مشتبه في تورطها في تهم فساد”.

وذكر البيان أن العديد من مسؤولي الفيفا الذين قاموا بمعاقبة مهاجم البرسا متورطين بالوقت الراهن في فضيحة فساد.

وكانت الشرطة السويسرية قد اعتقلت أمس سبعة مسئولين كبار بالفيفا بناء على طلب من القضاء الأميركي، الذي يوجه لهم عدة اتهامات من بينها تكوين شبكة مافيا وارتكاب غش جماعي وغسيل أموال، ومن المقرر ان يبقوا تحت حراسة السلطات السويسرية لحين ترحيلهم.

وتعرض سواريز لعقوبة الاتحاد الدولي بعد قيامه بعض الإيطالي جورجو كيلليني في مواجهة بين منتخبي أوروغواي وإيطاليا في مونديال البرازيل 2014.

وكانت واقعة العض قد حدثت خلال آخر مباريات المجموعة الرابعة في مونديال 2014 وأدت إلى توقيع عقوبة على مهاجم برشلونة بالإيقاف لمدة تسع مباريات دولية وأربعة أشهر، ما يعني أن اللاعب الأوروغوياني سيغيب عن نسخة بطولة كوبا أمريكا المقبلة التي تنطلق في تشيلي الشهر المقبل.

قد يعجبك ايضا