موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالأرقام.. ميسي الأفضل في تاريخ “دوري الأبطال”

تصدرالنجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، قائمة اللاعبين الأفضل في تاريخ بطولة “دوري أبطال أوروبا”، من خلال استطلاع رأي قامت به شركة “ماستر كارد”.

وتأتي هذه الإحصائية، قبيل اقتراب المعركة المنتظرة في نهائي برلين، في دوري الأبطال، بين “برشلونة” الإسباني، ونظيره “جوفنتوس” الإيطالي، والتي ستلعب يوم السبت المقبل. وكشف الاستطلاع أن أغلبية عشاق كرة القدم في القارة الأوروبية العجوز، يعتبرون أن اللاعب المبدع، ليونيل الميسي، مهاجم البرسا، هو أفضل لاعب في تاريخ بطولة “التشامبيونزليغ”.

وحصد ميسي حصة الأسد من النسب المئوية، حيث حصل على 27% من الأصوات، مقابل 12% للنجم الفرنسي، زين الدين زيدان، لاعب “ريال مدريد” والسيدة العجوز السابق، فيما حلّ خصم ليونل الأول في الساحة الأوروبية حالياً، البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الثالث بـ11%، وتلاه الظاهرة البرازيلية رونالدو بـ7%، فيما حل النجم الإنجليزي المعتزل، ديفيد بيكهام، في المركز الخامس بنسبة 4% من الأصوات.

والجدير بالذكر، أن القاعدة الجماهيرية الأضخم، لم تكن من فئة الشباب، إنما من أناس تزيد أعمارهم عن 55 عاماً، حيث نال ميسي نسبىة 33% تأييد من هذه الفئة. وعلى مستوى اختيارات الدول، هيمن ميسي على الجميع، حيث تلقى مناصرة شديدة من مشجعي بريطانيا وألمانيا وإسبانيا وهولندا وإيطاليا وتركيا وروسيا والمجر، بينما فاز كريستيانو في البرتغال وزيدان في فرنسا.

قد يعجبك ايضا