موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

لبنان يتوج بلقب بطولة شرم الشيخ الدولية للشاطئية

يثبت منتخب لبنان لكرة القدم للشاطئية أنه ليس بالمنافس السهل على صعيد العالم، وشيئا فشيئا يصل للعالمية عبر هذه اللعبة التي تحتاج لأبطال، وهذه حال لاعبي منتخب الأرز.

هذا الكلام ليس من ورق، بل التجارب تثبت بشكل لا لبس فيه أن لبنان منافس عالمي في كرة الشاطئية، فهو لم يلمع فقط آسيويا فقط بل حتى دوليا، وأبلغ دليل على ذلك تألقه في بطولة شرم الشيخ الدولية واقصائه لمنتخبات اوروبية وافريقية عربية مثل المجر، رومانيا،انكلترا ومصر، ليكون بطلا عن جدارة.

هذا حاضرا، أما لو عدنا إلى الماضي القريب، فكان لبنان على بعد أقل من خطوة للتأهل لبطولة كأس العالم في البرتغال لو فاز باحد المراكز الثلاثة الاولى آسيويا، غير أن حظوظه وضعته في المركز الرابع.

بالعودة إلى بطولة شرم الشيخ الدولية، فقد توج لبنان بلقب البطولة، بفوزه في النهائي على منتخب مصر (صاحب الضيافة) بنتيجة 5-3 .

ورغم هذا الفوز الثمين، لم يكن المنتخب المصري بالسهل، وكانت النتائج متقاربة والتعادل سيد الموقف، حتى قلب لبنان كل الموازين في نهاية اللقاء من التعادل بثلاثة أهداف لمثلها، إلى الفوز بخماسية مقابل ثلاثية.

وقد تكون شاطئية لبنان قادرة على محو الصورة السلبية بعض الشيء لنتائج منتخب لبنان لكرة القدم غير المستحقة، وآخرها الخسارة أمام الكويت بهدف نظيف في بداية المشوار بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

قد يعجبك ايضا