موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

طرد التشيلي غونزالو من “كوبا أميركا” بسبب تصرف مشين

انتهى مشوار التشيلي غونزالو خارا في بطولة “كوبا أميركا” لكرة القدم، بعد إيقافه لثلاث مباريات بسبب تصرف مشين ارتكبه ضد الأوروغوياي إدينسون كافاني خلال لقاء بينهما بدور الثمانية.

وقال اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية في بيان إنه قرر إيقاف خارا بداعي “الإتيان بتصرف غير رياضي” كما تم تغريم الاتحاد التشيلي للعبة الأكثر شعبية في العالم، بمبلغ قدره 7500 دولار.

وسيغيب خارا عن مواجهة تشيلي في الدور قبل النهائي أمام بيرو الاثنين، واعتمادا على نتيجة هذه المباراة فإنه سيغيب أيضا عن النهائي أو لقاء تحديد المركز الثالث، كما سيغيب عن أول مواجهة لتشيلي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.
وتعرض إدينسون كافاني لـ”فعل مشين” من قبل غونزالو خارا، خلال المباراة التي جمعتهما الأربعاء 25 حزيران الجاري، في العاصمة سانتياغو، ضمن الدور ربع النهائي لبطولة “كوبا أميركا”،حينما تأهلت تشيلي للدور قبل النهائي لأول مرة منذ 16 عاما، بعد فوزها (1-0).

وأدى الفعل المشين وغير الرياضي الذي ارتكبه المدافع التشيلي غونزالو خارا إلى طرد كافاني، الذي رد على استفزاز خصمه بدفع خفيف، فاستغل الأخير الأمر وسقط أرضا وكأنه تلقى لكمة أمام أنظار الحكم البرازيلي ريكي ساندرو.

ولم ينتبه الحكم البرازيلي للتصرف غير الأخلاقي الذي قام به غونزالو خارا، ولكنه لاحظ حركة كافاني الذي تعرض لظلم واضح بعد أن أشهر الحكم البطاقة الصفراء وهي كانت الثانية له في اللقاء ليطرد على أثرها بالبطاقة الحمراء في الدقيقة الـ 67، بينما أظهرت لقطات تلفزيونية المدافع البالغ من العمر 29 عاما، وهو يقوم بحركة مشينة ضد كافاني.
رويترز

قد يعجبك ايضا