موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

لن تصدّق كم جنَت روسيا من مونديال 2018!

0

أكد أليكسي سوروكين، رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2018 التي جرت في روسيا، بأن المونديال ساهم في ضخ 952 مليار روبل (ما يعادل 12.5 مليار يورو أو 14 مليار دولار) في الاقتصاد الوطني بعد استضافته الصيف الماضي.

وتحدث سوروكين خلال مؤتمر عقد في العاصمة القطرية الدوحة التي تستضيف المونديال المقبل 2022، بأن نتائج التقرير شكّلت مفاجأة سارة للمنظمين بفضل المآثر الاقتصادية الكبيرة التي عادت على البلد المضيف لأهم حدث كروي في العالم بحسب وسائل إعلام فرنسية.

وأشار سوروكين إلى أن تأثير كأس العالم على الناتج المحلي الإجمالي الروسي بين عامي 2013 و 2018 كان 952 مليار روبل (14.5 مليار دولار). وكان هذا الرقم يعادل 1.1 % من الناتج المحلي الإجمالي، إضافة إلى أن البطولة أوجدت 315 ألف وظيفة سنويا في روسيا وسيظل لها تأثير على الاقتصاد على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وشكل كأس العالم دفعة قوية للاقتصاد الروسي الذي لا يسير على ما يرام، بحيث تمتد فوائد كأس العالم على اقتصاد البلاد بشكل وفقا للتقرير الذي عرضه أليكسي سوروكين، رئيس اللجنة العليا الروسية المنظمة للمونديال، الذي تناول الانعكاسات الاقتصادية، والاجتماعية والبيئية للمونديال على الاقتصاد الروسي.

قد يعجبك ايضا