موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

هل سيدرّب زيدان منتخب قطر؟!

تواصل المدرب والنجم السابق للكرة الفرنسية، زين الدين زيدان، الغياب عن الساحة الكروية منذ استقالته من منصبه مدربا لريال مدريد الموسم الماضي، والذي قاده للعديد من الألقاب، رغم تهافت العروض عليه من أجل إعادته إلى أجواء كرة القدم.

وكان المدرب الفرنسي قد قرر بشكل مفاجئ الرحيل عن الميرينغي، بعد فترة ناجحة استطاع خلالها أن يسطر لنفسه وللنادي إنجازا تاريخيا بالحصول على لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية في سابقة لم تحدث من قبل في تاريخ الساحرة المستديرة.

كما استطاع صاحب الـ46 عاما أن يحقق خلال فترة الموسمين ونصف التي قاد فيها الفريق الملكي لقب الليغا (2016-17)، والسوبر الإسباني (2017)، والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية مرتين (2016 و2017).

ونشرت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية تأكيدا بأن الأسطورة يعتبر مرشحا لقيادة منتخب قطر الذي يستعد لاستضافة مونديال 2022، مشيرة إلى أن زيدان أحد أبرز المرشحين إلى جانب النجم الإسباني تشافي، وكذلك المدرب السابق لفريق موناكو، البرتغالي ليوناردو جارديم.

وذكرت المجلة ذائعة الصيت أيضا أن جارديم أصبح مرشحا بدوره لقيادة المنتخب القطري الذي يقوده حاليا اليكس سانشيز، وذلك بعد إقالته من موناكو، لكن جارديم سيكون مطلوبا للعديد من الأندية الأوروبية خاصة بعد حصوله على لقب بطل فرنسا في عام 2017، كما سبق وأن تلقى عرضا مغريا من أحد أندية الصين وفقا للمجلة.

وكان زيدان قد أكد في تصريحات صحافية في شهر أيلول الماضي أنه بات قريبا للغاية من العودة من جديد للجلوس على مقعد المدير الفني، وقال النجم الفرنسي:”بالطبع سأعود قريبا للتدريب، لأن هذا أكثر شيء أحبه، وهو ما فعلته طيلة حياتي”.

قد يعجبك ايضا