موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

تشعرين بالحرج بسبب اسوداد المرفقين والركبتين، جربي هذه الخلطات

تعاني الكثير من النساء من مشكلة اسوداد المرفقين والركبتين الأمر الذي يسبب لهن الكثير من الإحراج، في ما يلي بعض العلاجات الفعّالة للتخلّص من لونهما الداكن.

جل الصبار

يساعد جل الصبار على تخفيف البقع الداكنة الناتجة عن التعرض للشمس. ضعي القليل من جل الصبار على المنطقة المصابة واتركيه لمدة نصف ساعة لإزالة الجلد الميت.

الكركم والعسل والحليب

من المعروف أن الكركم له خصائص مطهرة، أما العسل فيساعد على ترطيب البشرة، في حين أن الحليب يعمل كمبيّض طبيعي. اخلطي مسحوق الكركم مع الحليب والعسل إلى أن تحصلي على عجينة. ضعيها على المنطقة المصابة واتركيها بعض الوقت قبل غسلها بالماء. هذه المكونات الطبيعية تساعد على تخفيف البقع الداكنة على البشرة.

زيت الزيتون مع السكر

اخلطي بكميات متساوية زيت الزيتون والسكر للحصول على مزيج سميك. قشري الجلد على الركبتين والمرفقين بهذا المزيج ثم اغسليه بصابون لطيف والماء.

الليمون

قد يساعد الليمون أيضاً على تفتيح البشرة. ضعي عصير الليمون على البشرة الداكنة للمرفقين و/ أو الركبتين واتركيه لمدة ساعة أو ساعتين ثم اشطفيه بالماء. للحصول على أفضل النتائج، كرري العلاج يومياً إلى أن تلاحظي تحسناً.

نصائح إضافية

ضعي زيت جوز الهند قبل النوم لتخفيف البقع الداكنة.
يمكنك أيضاً استخدام كريمات تبييض البشرة (استشيري طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدامها)
لا تنسي ترطيب المرفقين والركبتين دائماً (الترطيب غير الكافي يجعل البشرة داكنة).
التغذية الصحية مهمة جداً أيضاً. حاولي تناول الأغذية الغنية بفيتامين A و E مثل اللوز والبطاطس والجزر والسبانخ والمشمش المجفف والخس…الخ.

قد يعجبك ايضا