موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بهذه الوصفات.. احصلي على يدين ناعمتين

0

تبدأ التشققات في بشرتكِ وبخاصة اليدين مع بداية فصل الخريف، بسبب الهواء والشتاء، فتتعرض البشرة إلى جفاف شديد خصوصًا منطقة اليدين، لذا ننصحكِ بهذه الوصفات للقضاء على التشققات والحصول على يدين ناعمتين:

وصفة السكر

اخلطي ملعقتين من السكر، وملعقتين من الليمون، ونصف ملعقة من الملح، مع 4 ملاعق من زيت الزيتون. من بعدها افركي يديكِ بالمزيج لمدة 5 دقائق، واغسليهما بماء فاتر. استعيني بهذه الوصفة يوميًّا للحصول على يدين ناعمتين.

وصفة العسل

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع فنجان قهوة من عصير البرتقال، حرّكي المزيج جيدًا ثمّ ادهنيه على يديكِ واتركيه لمدة 20 دقيقة. طبّقي هذه الوصفة ثلاثة أيام أسبوعيًّا لتنعيم وتبييض يديكِ.

وصفة دقيق الشوفان

ضعي 4 ملاعق صغيرة من دقيق الشوفان في إناء، وأضيفي نصف ملعقة كبيرة من العسل والماء، ومن ثمّ اعصري على المزيج 4 قطرات من الليمون، واخلطيها جيدًا كي تصبح عجينة طرية. دلكي يديكِ بالعجينة، ثم اتركيها لمدة 10 دقائق واغسليهما بالماء الفاتر. يمكنكِ تطبيق هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

وصفة زيت جوز الهند

دلكي يديكِ يوميًّا قبل الخلود للنوم، بزيت جوز الهند لمدة 5 دقائق، ومن بعدها ارتدي القفازات واتركيها حتى الصباح.

وصفة الزبادي

ضعي ملعقتين صغيرتين من الزبادي على يديكِ، ودلكيهما لمدة 5 دقائق ثمّ اتركيها لنحو 10 دقائق، واغسليها بالماء الفاتر. يمكنكِ الاستعانة بهذه الوصفة كل يوم. كما يمكنكِ أن تضعي 4 ملاعق من الزبادي، مع القليل من الطحين لتصبح عجينة، ثم ضعيها على يديكِ واتركيها كي تجف. اغسلي يديكِ من بعدها بالماء الدافئ، ويمكنكِ اعتماد هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، خصوصًا وأنّها تساعد على تبييض اليدين أيضًا.

قد يعجبك ايضا