موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

إخلاء سبيل شقيق الوزير فنيش المتهم بقضية الادوية الفاسدة

أفادت مصادر قضائية “وكالة الأنباء المركزية” ان محكمة الجنايات في جبل لبنان برئاسة القاضي عبد الرحيم حمود وافقت على طلب تخلية سبيل المتهم في قضية الأدوية الفاسدة، عبد اللطيف فنيش، المعروف بحمد فنيش، شقيق وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمد فنيش، وذلك في مقابل كفالة مالية مقدارها 5 ملايين ليرة لبنانية.

وكان القرار الاتهامي الذي صدر في 7-8-2013 في حق عبد اللطيف، أكد الشبهة عليه وعدد من رفاقه والتي تصل عقوبتها القصوى الى الأشغال الشاقة الموقتة، بعدما اعترف المتهم بتزوير توقيع وزير الصحة آنذاك علي حسن خليل على أكثر من 90 مستنداً.

محامي فنيش رشاد سلامة أكّد لـ”المركزية”، خبر اخلاء سبيل موكّله مقابل كفالة، الا أنه أشار الى ان محاكمته ستستكمل امام محكمة الجنايات، فهو كان موقوفا على ذمة التحقيق، والمحاكمة ستبدأ في تشرين الاول والمحكمة ستقرر حينها العقوبة. وأضاف “هذا الموضوع أثار ضجة كبيرة في الاعلام، بينما الجرم المدعى فيه هو تزوير احالة من وزارة الصحة فقط، وليس تزوير أدوية، ففنيش ليس صاحب مستودع او صيدليا، بل معقّب معاملات”.

هل أخلي سبيل فنيش لأنه مقرب من “حزب الله”؟ أجاب سلامة “فنيش المقرب من حزب الله، أوقف مدة سنة ونصف، فكم مطلوب ايقافه؟ اليوم يحكى عن اطلاق من شاركوا في حوادث طرابلس، وهذا من نوع الجرائم التي لا يجوز أبدا اخلاء السبيل فيها. لكن في جرم التزوير، فتوقيف لعام ونصف العام، ليس قليلا أبدا”.

(وكالة الأنباء المركزية)

قد يعجبك ايضا