موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

“الأنباء” الكويتية: محاولات إشعال جبهة الجنوب ربطا بجبهة غزة لن يكتب لها النجاح

لفتت مصادر لبنانية مسؤولة لصحيفة “الأنباء” الكويتية الى أن “المحاولات التي تقوم بها مجموعات معروفة الهوية والانتماء لإشعال جبهة الجنوب ربطا بجبهة غزة لن يكتب لها النجاح، لأن إسرائيل تحتاج إلى طرف قادر وجاهز لكي تفتح حربا معه وهذا الطرف ليس في وارد الدخول في حرب جديدة”.

واشارت الى ان “السرعة في كشف الجهات التي تقف وراء إطلاق الصواريخ باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة من الجنوب اللبناني يعود إلى تنسيق داخلي وخارجي حيث رصدت الضغط على غزة. الأمم المتحدة والدول الأعضاء في مجلس الأمن على علم بما يراد من وراء إطلاق هذه الصواريخ وهم يؤكدون على وجوب ضبط النفس واستمرار الحفاظ على الاستقرار في هذه المنطقة والتي تدخل من ضمن نطاق عمل قوات الطوارئ الدولية المؤقتة “اليونيفيل”.

واكدت المصادر على أن “هذه الجماعات المتطرفة التي تنشط في أكثر من ساحة عربية، لاسيما في مصر، تريد عبر إطلاق هذه الصواريخ أن تحصل على براءة ذمة عربية بأنها تقاتل إسرائيل وليس فقط تمتهن القتل والذبح والتفجيرات. آخر دفعة من الصواريخ تم تحديد مصدرها وهي خرجت من مخيم الرشيدية في منطقة صور جنوب لبنان إلى أحد البساتين القريبة وتم إطلاقها، ومن يقف وراء ذلك هو تنظيم “الجهاد الإسلامي” المعروف بالارتباطات”.

قد يعجبك ايضا