موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

«البغدادي» يريد هدم الكعبة!

كشف احد عناصر “الدولة الإسلامية” بأن أمير “الدولة الاسلامية” الذي أخذ لنفسه بيعة كـ “خليفة للمسلمين” أبو بكر البغدادي سيقوم بهدم الكعبة المشرفة التي تتوسط المسجد الحرام في مكة المكرمة، وذلك في تحد صارخ لمشاعر مئات ملايين المسلمين.

شبكة “فوكس نيوز” الأميركية حذرت، من أن “الدولة الإسلامية” قد تستهدف مدينة مكة المكرمة بما في ذلك الكعبة المشرفة قبلة المسلمين والحجر الأسود.

وأوضحت الشبكة أن “الدولة الإسلامية” التي نسفت بالفعل بعضاً من أكثر الأماكن المقدسة في العراق، تبدو عازمة على قتل أي شخص وتدمير كل ما لا يرقى إلى رؤيتها المتطرفة للإسلام.

ونقلت الشبكة تغريدة لأحد عناصر “الدولة” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال فيها إن الجماعة تستهدف المنارة الأكثر قدسية في الإسلام التي تضم المسجد الحرام والكعبة المشرفة.

وحسب التغريدة، فإن أبو بكر البغدادي، أمير “الدولة” الذي أعلنته خليفة للمسلمين الشهر الماضي، سيقود هدم حجر مكة، “لأن المسلمين لا ينبغي أن يعبدوا حجرا”. وفى تغريدة أخرى، قال عنصر “الدولة الإسلامية” إن ذهاب المسلمين إلى مكة للمس الحجارة (الكعبة والحجر الأسود) ليس في سبيل اللـه.

وعلاوة على قيام تنظيم “الدولة” بهدم الأضرحة والمساجد والكنائس، فإنه أقدم أيضاً على هدم أضرحة صوفية في مدينة نينوى وكنائس في سوريا.

قد يعجبك ايضا