موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

نتائج الإمتحانات الرسمية في لبنان 2018

“حزب الله” يراقب معركة غزة بـ”عيون عسكرية”

0

يدرك المعنيون على حال الحدود بين لبنان واسرائيل ان الوضع سيبقى كما هو عليه، رغم التطورات العسكرية الاخيرة في غزة واطنان البارود والصواريخ التي تسقط فوق ارض الاخيرة في انتظار تطبيق اقتراح التهدئة الذي قدمته مصر.
ومن هنا يرى متابعون لجبهة الجنوب التي تشهد استقراراً مقبولا منذ البدء في تطبيق القرار 1701 رغم بعض الخروق التي تحصل بين فترة واخرى. وان الصواريخ التي اطلقت اخيرا في اتجاه اسرائيل من الماري في حاصبيا وسهول صور لم تؤد الى توتر الجبهة، وان هذا “التفلت” لن يخرب جدار الامان المرسوم بين اسرائيل ولبنان سواء قامت به جهات اصولية او اطراف محلية تقدم “اجتهادات” في موضوع المقاومة. وثبت لدى هؤلاء ايضاً ان اسرائيل متفرغة لادارة معركتها ومواجهاتها الشرسة ضد الفلسطنيين في غزة وان ليس من مصلحتها ان تسخن حدودها مع لبنان ، رغم ان اعداداً كبيرة من المستوطنين تركوا منازلهم عند الحدود الشمالية.
يضاف الى ذلك ان “حزب الله” لو كان يريد ارسال “رسائل مشفرة” في اتجاه اسرائيل لاقدم على هذا الفعل ووضعها في البريد الاسرائيلي المضمون.
من جهة اخرى يقوم الحزب بالتدقيق في المعركة الاخيرة في غزة وما فعلته الصواريخ التي اطلقتها المقاومة الفلسطينية على المدن والمستوطنات الاسرائيلية والتحقق من النتائج التي احدثتها اطلاق طائرة من دون طيار والصور التي ارسلتها الى غرفة عملياتها. وسيضع بالطبع كل هذة الحصيلة في استراتجيته العسكرية ضد اسرائيل.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا