موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

الحدث نيوز: حزب الله يتقدم نحو عمق جرود عرسال ويسيطر على أراضٍ وتلال هـامة

يتقدم الجيش السوري في جرود بلدة “فليطا” المتاخمة لعرسال غربي القلمون محققاً سيطرة على أجزاء واسعة في الجرود.

وعلمت “الحدث نيوز” انّ الجيش سيطر على معابر رئيسية تصل جرود فليطا بجرود عرسال بالاضافة إلى أجزاء واسعة من جرود “قاره” المتاخمة.

وأفاد موقع “العهد” الاخباري انّ الجيش إستطاع السيطرة على مرتفعات قرن الصياد سلامة وقرن شعبة الحمرا، ويسيطر بالنار على معبري المسيب والحمرا اللذان يربطان جرود فليطا بعرسال اللبنانية.

وشنّ الجيش غارات جوية على معاقل المسلحين في منطقتي أرض الكشك ومرتفع وادي التركمان في جرود عرسال من الجهة السورية، كما صدّ هجوماً للمسلحين في جرود رأس المعرة في القلمون أمس.

وأبلغت مصادر رسمية “الحدث نيوز” انّ وحدات حزب الله تتغلغل في جرود عرسال وباتت تسيطرة على نحو 20% من الاراضي المتقدمة نحو عمقها، معززة ذلك بسيطرة على تلال حدودية مشرفة تستعمل كمرابض إستهداف نارية وتكشف تحركات المسلحين.

وكشفت المصادر انّ “الحزب أرسل تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة لكي تقوم بمهمة تثبيت النقاط في المناطق التي تتم السيطرة عليها، بالاضافة إلى عناصر بديل من قوات التدخل للاستمرار بنفس وتيرة المعارك”.

وقالت المصادر انّ سيطرة حزب الله على نحو 3 تلال رئيسية مواجهة لجرود عرسال مكّن الوحدات من فرض سيطرة نارية على جرود عرسال نحو عمقها، كاشفة بذلك مواقع المسلحين.

في غضون ذلك تخوض وحدات حزب الله مع الجيش السوري معارك عنيفة ضد مسلحي “جبهة النصرة” المتحصنين في جرود “قارة” حيث نشطت المعارك مع إحراز تقدم ملحوظ للجيش والحزب وسيطرته على أجزاء واسعة وتثبيته نقاطاً.

وعلمت “الحدث نيوز” ان الوحدات المقاتلة لحزب الله والجيش السوري تستهدف بعملياتها العسكرية الحالية السيطرة على المرتفعات التي تسمح لها بكشف المناطق وتأمين تقدم الوحدات المقاتلة وفتح مجال رؤية جيدة لعمليات إستهداف المسلحين المنتشرين في الجرود وصولاً نحو عرسال، كما تسمح بسيطرة نارية على معابر غير شرعية تصل المنطقتين ببعضهما.

قد يعجبك ايضا