موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

نتائج الإمتحانات الرسمية في لبنان 2018

العماد عون: طرح الحريري يعبر عن رأيه ولسنا بمواجهة مع احد

1

اعتبر رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون ان “ما يعرض على المسيحيين بتخييرهم بين التنكر لمعتقدهم واعتناق الاسلام أو ترحيلهم هو الغاء لوجودهم، وان ما يعمل له في غزة هو انهاء الهوية الفلسطينية وتهجير ما تبقى من هذا الشعب في الاراضي المحتلة”، لافتا الى انه “بإلغاء هذين المكونين الفلسطيني والمسيحي تسقط القويمة العربية، وهكذا ستنجح اسرائيل بتثبيت الاعتراف بيهوديتها”.
ورأى عون بعد اجتماع التكتل في الرابية، ان “هناك من يحاول تناسي المواقف الوطنية لانتخاب رئيس الجمهورية”، لافتا الى انه “لا يهمنا من ينتخب بل معركتنا لاصلاح القوانين الانتخابية بشقيها الرئاسي والانتخابي”.
واعتبر عون ان “ما يترتب من تخويف من العودة الى ضرب الوحدة الوطنية ونقض التعايش نتيجة طرحنا قانون انتخاب يؤمن الحقوق هو خوف غير مبرر”.
وسأل عون النواب “أين الخلل في احترام اتفاق الطائف وفي الخروج عنه، وأين الخلل في انتخاب الرئيس مباشرة من الشعب؟”، متوجها اليهم بالقول:”إذا توافقتم مع طرحنا لكم الشكر، وإذا عارضتموه ننتظر أسئلتكم”.
ولفت عون الى “اننا لا نهتم لمن ينتخب رئيس بل باصلاح القوانيين، ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري لم يطرح شيء ضدنا بل إلى جانبنا”، مضيفا ان “قانون اللقاء الأورثوذكسي يحفظ حقوق الجميع ويؤمن العدالة ويحافظ على الوحدة الوطنية والعيش المشترك”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا