موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بو صعب: عندنا أوراق ضغط كثيرة

قال وزير التربية الياس بو صعب لـ”اللواء” ان الامور لا تزال غير مسهلة في ما خص السلسلة، بسبب شدّ الحبال الحاصل بين “المستقبل” وأفرقاء آخرين، لا سيما في ما خص رفع قيمة الضريبة على القيمة المضافة، والتي يتمسك بها الرئيس السنيورة لضمان الإيرادات للسلسلة.

ونفى بوصعب وجود تفاؤل في ما خص الحلول على المستوى السياسي، معتبراً أن المبادرة التي أشار إليها متعلقة بوزارة التربية وهيئة التنسيق النقابية في ما خص تصحيح المسابقات.

وكرر وزير التربية الياس بو صعب موقفه بأنّ “لا إفادات ولا تصحيح إلا بموافقة هيئة التنسيق. لذا أنتظر موقفهم لنبني على الشيء مقتضاه. إن الأزمة هي سياسية، وآمل أن نعود إلى الجلوس معاً هذين اليومين حتى بداية الأسبوع إلى أقصى حد، لنتوصل إلى تفاهم معين. فإما أن نتفاهم على موقف أو يتولى الوزير وحده القرار”. أضاف: “إن أي قرار يأخذه الوزير يمكن أن تعدّه هيئة التنسيق سحباً لورقة التصحيح من يدها. وهذا ما قالوه لي في الاجتماع. لكنني أقول لهم إنّ هناك محطات أخرى للضغط في الدورة الثانية وفي بداية العام الدراسي”.

وعن سؤال “الأخبار” عما إذا كان خيار الإجازة للجامعات باستقبال الطلاب من دون شهادات وارداً، أجاب بو صعب: “ليس هناك خيار نهائي حتى الآن، ويمكن أن نتوافق معهم على قرار يرضيهم أو أن نأخذ قراراً لا يرضيهم، وآمل أن نصل إلى قرار مناسب، إذا كان لا يزال هناك انسداد للأفق السياسي”.

لكن هل يطلب الوزير من هيئة التنسيق تراجعاً إضافياً؟ وهل الحل مسؤولية هيئة التنسيق؟ قال إن “الحل مسؤولية السياسيين، والوزير موظف عند الشعب اللبناني، ويجب أن يؤمن المصلحة العامة. ويمكن أن أعمل المستحيل لإقرار السلسلة، وعندنا أوراق ضغط كثيرة”.

قد يعجبك ايضا