موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

الجيش خاض معركة شرسة واحكم سيطرته على مبنى مهنية عرسال (فيديو)

اعلنت قيادة الجيش- مديرية التوجيه في بيان ان “وحدات الجيش تابعت خلال الليل الفائت عملياتها العسكرية في منطقة عرسال ومحيطها، حيث أحكمت سيطرتها الكاملة على مبنى مهنية عرسال بعد تعرضه لهجومٍ من قبل الجماعات الإرهابية، كما استهدفت هذه الوحدات بالأسلحة الثقيلة نقاط تجمّع المسلّحين. وقد سقط للجيش خلال المواجهات عدد من الشهداء والجرحى”.

من جهة أخرى، تقوم الجماعات الإرهابية بالاعتداء على أهالي بلدة عرسال ومنعهم من مغادرة البلدة، حيث عمدت يوم أمس إلى تصفية عدد من المواطنين الذين رفضوا الامتثال لها.

تواصلت المعارك بوتيرة تصاعدية في بلدة عرسال بين الجيش اللبناني والمسلحين، اذ قامت وحدات الجيش بقصف مراكز المسلحين ما ادى الى وقوع اصابات كبيرة في صفوف المجموعات الارهابية.

ونقلت صحيفة النهار عن مصدر امني قوله ان اصرار المسلحين على اسقاط نقطة 83 حيث تقع الثكنة يهدف الى قطع الطريق الرئيسية للبوة ومنع وصول الامدادات للجيش.

واستمر القصف المدفعي باتجاه مواقع المسلحين وبشكل متقطع لا سيما في وادي عطا وتلة السرج، وباتت جميع التلال المشرفة على عرسال تحت سيطرة الجيش.

واستهدف الجيش آليات تعود للمجموعات المسلحة في منطقة الملاهي في جرود عرسال وسط معلومات عن سقوط عشرات القتلى في صفوف المسلحين، بحسب “الجديد”.

وقد اظهرت الصور اعداداً كبيرة من الجثث التي تعود للمسلحين في مناطق عدة من البلدة حيث كان الجيش اللبناني استحضر تعزيزات اضافية لا سيما من فوج التدخل الخامس الى بلدة عرسال حيث باتت الوحدات العسكرية تسيطر بالنيران على موقع وادي الحصن فيما لا يزال مصير الجنود الثلاثة عشر الذين فقدوا منذ هجوم المسلحين على البلدة لا يزال مجهولاً.

قد يعجبك ايضا