موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

هذا ما يحصل امام وزارة التربية…

اشار وزير التربية الياس بو صعب من امام وزارة التربية، الى ان “ثمة اساتذة يريدون التصحيح وفريق آخر يريد فرض رأيه بالقوة”، داعيا “هيئة التنسيق النقابية الى العمل بطريقة ديموقراطية”.

وأعلن ان هناك حوالى 50 او 70 استاذا يريدون منع لبنان كله من اجراء عملية التصحيح، مؤكدا انه “لا يحق لهيئة التنسيق ان تمنع الاساتذة من التصحيح بالقوة”، وقال: “كنت اتمنى لو كان بعض الاساتذة يتحلون بالديموقراطية اكثر، اذ انه ليس من حقهم منع زملائهم من الدخول للتصحيح”، معتبرا انه “لا يحق لعدد محدد من الاساتذة المعترضين الموجودين في مكان الاعتصام منع كل لبنان من اجراء عملية التصحيح”.

اضاف: “كنت اتوقع زحفا من آلاف الاساتذة الى وزارة التربية الرافضين للتصحيح، فاذا بالعدد قليل جدا وهم لا يستطيعون ان يفرضوا رأيهم بالقوة”، مشيرا الى ان العديد من الاساتذة الذين يريدون التصحيح لم يستطيعوا الدخول الى مبنى الوزارة بسبب منع اساتذة آخرين لهم”.

وفي موازاة ذلك، دعا بو صعب هيئة التنسيق النقابية الى العمل بطريقة ديموقراطية، وأعلن ان العدد اصبح كافيا من اجل وضع اسس التصحيح، آملا الا يحصل اليوم في وزارة التربية ما حصل مع المياومين بالامس في شركة الكهرباء.

ودعا الاساتذة الى “عدم منع زملائهم ممن يريدون التصحيح بالقوة، وان يظهروا الوجه الحضاري والثقافي”، مشددا على ان “سياسة الفرض بالقوة لا يمكن ان تقبل”، داعيا الى “ترك الحرية لزملائهم بالدخول والتصحيح”.

من جهته ، رد عضو هيئة التنسيق النقابية حنا غريب على كلام الوزير بو صعب، نافيا اكتمال عدد الاساتذة من اجل وضع اسس التصحيح، متهما وزير التربية بانه يسعى الى شق صف الاساتذة وضرب وحدة هيئة التنسيق النقابية، وقال:” انه جلب عددا من اصحابه الى التصحيح من اجل ان يفعل “بروباغاندا”.

وشدد غريب على ان الاساتذة والمعلمين ملتزمون بقرار مقاطعة التصحيح، محملا مسؤولية ما يحصل للنواب الذين لا يقرون سلسلة الرتب والرواتب، وأعلن ان هيئة التنسيق ستنفذ اعتصاما يوم غد الاربعاء في ساحة رياض الصلح.

اما عضو هيئة التنسيق محمد قاسم، فأشار الى انه تم ادخال بعض الاساتذة ممن يريدون التصحيح بطريقة سرية الى مبنى الوزارة وان موظفي الوزارة ادركوا ذلك وطالبوا باقفال البوابات.

وأكد قاسم ان هيئة التنسيق لم تمنع احدا من الاساتذة الذين يريدون التصحيح، متهما وزير التربية بانه حاول قمع هيئة التنسيق، داعيا بو صعب للعمل على الدفع باتجاه اقرار سلسلة الرتب والرواتب.

قد يعجبك ايضا