موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالصورة: هل وقعت ضحية هذا المحتال؟

صـدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الـداخلي ـ شعبة العـلاقات العـامة البلاغ التالي:

توافرت معلومات لدى مفرزة بيت الدين القضائية في وحدة الشرطة القضائية حول قيام أحد الأشخاص على متن سيارة نوع رانج روفر لون أسود، بعمليات نصب واحتيال طالت عدداً من أصحاب العقارات المعروضة للبيع في مناطق مختلفة من محافظتي بيروت وجبل لبنان.

وبنتيجة الإستقصاءات والتحريات المكثّفة، تمكنت المفرزة المذكورة من توقيف المشتبه به بتاريخ 16/8/2014 بالجرم المشهود أمام الدوائر العقارية في بعبدا أثناء استلامه مبلغاً من المال من أحد ضحاياه, وتبين أنه يدعى: – هـ. م (مواليد عام 1966, لبناني).

بالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه, وبأنه كان يقوم بعملياته الاحتيالية عن طريق الاتصال هاتفياً بمالكي عقارات معروضة للبيع منتحلاً أسماء وهمية (غسان بركات, علي بركات, كلود خوري)، ويعلمهم عن نيّته شرائها, ومن ثم يوهمهم بأن هناك رسوماً متوجبة عليهم لدى الدوائر العقارية, وبطريقته الاحتيالية يحصل منهم على مبالغ مالية تتراوح ما بين الأربعة ملايين ليرة والعشرة ملايين ليرة لبنانية.

وقد تعرّف عليه ستة أشخاص من الذين وقعوا ضحية لأعماله, وادعوا عليه بجرم احتيال وانتحال صفة, كما تبين أنه من أصحاب السوابق بالجرم ذاته.

لذلك تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بناءً على إشارة القضاء المختص، من الذين وقعوا ضحية أعماله وتعرفوا عليه، الحضور إلى مركز مفرزة بيت الدين القضائية الكائن في مرج بعقلين /مجمع بعقلين/ طابق ثاني، أو الإتصال على الرقم: 300216/05 ، تمهيداً لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

قد يعجبك ايضا