موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بوصعب لهيئة التنسيق: فاتكم القطار!

علق وزير التربية والتعليم العالي الياس بوصعب في حديث لصحيفة “المستقبل” على اتجاه هيئة التنسيق النقابية إثر انعقاد جمعياتها العمومية اليوم نحو تبني قرار التراجع عن مقاطعة التصحيح، بالقول: “عن أي تصحيح يتكلمون.. فاتَهُم القطار”.

وكشف أنه أرسل أمس “خطابات رسمية للسفارات المعتمدة في لبنان تطلب منح الطلاب الراغبين بمتابعة تحصيلهم الجامعي في أي من دولهم تأشيرات دخول دراسية استناداً إلى إفادات النجاح الصادرة بموجب قرار وزارة التربية والتعليم العالي”، مذكّراً بأنّ “وثيقة الترشيح للامتحانات الرسمية باتت تُعتبر رسمياً بمثابة إفادة نجاح لحامليها من طلاب شهادتي المتوسط والثانوي إلى حين قوننة هذا الموضوع في مجلس النواب”.

وعن الفترة الزمنية المتوقعة في سبيل تحقيق هذه القوننة، أجاب بوصعب: “لطالما كانت الإفادات تُعتمد رسمياً حين تصدر من قبل وزارة التربية بينما قوننتها تتم في وقت لاحق”, وذكّر بأنّ “الإفادات الصادرة عام 1975 تمت قوننتها في العام 1980 وتلك الصادرة عام 1987 تمت قوننتها في العام 1991″، مجدداً التأكيد أنّ “رئيس مجلس النواب نبيه بري وعد بأنّ المجلس سيقونن إفادات العام الدراسي الحالي في أوّل جلسة تشريعية”.

قد يعجبك ايضا