موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

الفاتيكان لمرجع روحي لبناني: ننصحك بالاستقالة

علم موقع الـ mtv الالكتروني أنّ مرجعاً روحيّاً مسيحيّاً تلقّى منذ أشهرٍ قليلة رسالةً موجهة من الفاتيكان تتضمّن دعوة صريحة له الى الاستقالة.

وتعتبر هذه الرسالة نادرة وتشكّل تدخلاً صريحاً من الدوائر الفاتيكانيّة التي يرجّح أن تكون تلقّت رسائل من جهاتٍ روحيّة تنتمي الى طائفة هذا المرجع وتتضمّن معلومات عن سوء إدارته لطائفته، ما دفعها الى القيام بهذه الخطوة.

وتشير معلومات موقعنا الى أنّ الرسالة لم تتطرّق الى تفاصيل كثيرة، إلا أنّها تتضمّن ما يشبه “النصيحة” المباشرة الى هذا المرجع للاستقالة بحجّة التقدّم في السنّ وعدم قدرته على إدارة الطائفة كما يجب.

وفي حين لم يقم المرجع الروحي حتى الآن بما يوحي بأنّه سيلبّي هذه الدعوة الفاتيكانيّة، علم موقع الـ mtv أنّ المرجع المشار إليه لن يمتنع عن القبول بهذه “النصيحة” إلا أنّ ذلك سيستغرق أشهراً قليلة لسببين: الاول، عدم رغبته بإظهار أنّ استقالته أتت تلبيةً لرغبة من الكرسي الرسولي بل بقرارٍ شخصي منه.

والثاني، حرصه على معالجة بعض المشاكل الداخليّة في الطائفة قبل الاستقالة.

وما يساعد المرجع الروحي على الحصول على وقتٍ إضافي قبل الاستقالة هي الأوضاع السياسيّة والأمنيّة السائدة في الشرق الاوسط، والتي لا تعتبر مثاليّة لإجراء تغيير على رأس طائفة تملك حضوراً في بلدانٍ تشهد غلياناً وتعاني رعاياها من هجرة وتشرّد…

المصدر: MTV

قد يعجبك ايضا