موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

تراجع أسهم قهوجي وعون وارتفاع حظوظ فرنجية

أوضحت مصادر مطّلعة على المفاوضات الرئاسية الدائرة لصحيفة “الشرق الأوسط”، أنه “لن تكون هناك أيّ مستجدات تذكر على صعيد هذا الملف قبل شهر تشرين الأول المقبل، على أن يتم انتخاب رئيس في حينها، لتليه مباشرة عملية تمديد ولاية المجلس النيابي التي تنتهي في 20 تشرين الثاني”.

وأشارت إلى أن “حظوظ قائد الجيش العماد جان قهوجي، كما حظوظ رئيس تكتل “التغيير والإلإصلاح النائب ميشال عون، باتت حالياً في أدنى مستوياتها مقابل ارتفاع أسهم رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية، المطروح اسمه على الصعيد الإقليمي، أكثر من أيّ وقت مضى”، لافتةً إلى أن “القرار النهائي بشأنه سيتخذ بعد تبلور الملف السوري وطبيعة العلاقة الأميركية مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد”.

ولفتت المصادر إلى أنه “في حال سقطت حظوظ فرنجية أيضاً قد تطرح أسماء أخرى قد تكون أقرب إلى قوى (8 آذار) بعدما أثرت الأحداث الأخيرة التي شهدتها بلدة عرسال شرق البلاد سلباً على ترشيح قهوجي للرئاسة، وبعد وصول أجوبة نهائية لعون بعدم تبني الأطراف المعنية ترشيحه”.

أضافت المصادر إن “انتخاب رئيس الجمهورية سيليه مباشرة توافق على تمديد ولاية المجلس النيابي حتى ربيع 2015، على أن تتمّ الإنتخابات في حينها بإطار قانون جديد بديل عن قانون الستين الحالي”.

قد يعجبك ايضا