موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

جعجع: اذا أتت داعش الى لبنان.. فسيكون مقبرتها

حض رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع مسيحيي الشرق على التشبث بأرضهم على الرغم مما يجري حولهم لأنهم ليسوا أجانب على الأرض، بل من صلبها، معتبرا أن المسيحيين يواجهون ما يواجهه بقية أبناء البلاد التي يعيشون فيها، وهم ليسوا مستهدفين بالتحديد، لكنهم أقلية تتأثر أكثر من غيرها.

ورفض جعجع في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط” نظرية “تحالف الأقلياتط في المنطقة، معتبرا أن للمسيحيين خصوصية تمنعهم من التحالف مع أنظمة مماثلة للنظام السوري، الذي كان أكثر من آذى المسيحيين في لبنان وسوريا وتسبب في هجرة الكثير منهم.

وأكد جعجع أنه لم يقلل لحظة من وحشية وإجرام تنظيم (داعش)، بل على العكس، لكنه أكد أنه ليس خائفا منهم بدليل أنه عندما وجدوا مَن يقاتلهم تراجعوا»، معتبرا أنهم «بطبيعتهم يحملون بطياتهم بذور فنائهم، مشددا على ضرورة مواجهتهم بشكل كامل ودون هوادة، لأن جماعات مثل (داعش) لا يمكن أن تتعامل معهم بغير المواجهة الكاملة وحتى النهاية.

وقال: “يجب القضاء عليهم لأنهم بذور فساد في البشرية ككل، وهم أكثر من ألحق ضررا بالإسلام”، مشيدا بموقف المملكة العربية السعودية “التي أخذت موقفا حازما وواضحا بهذا الخصوص، لأن وجود هذا التنظيم هو أكبر تحدٍ للإنسانية بحد ذاتها”.

قد يعجبك ايضا