موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

الخاطفون: مليون دولار مقابل كل عسكري

عد سحب هيئة العلماء المسلمين يدها من ملف العسكرييين المخطوفين، لم يظهر اي تطور على هذا الصعيد. مصادر الهيئة تؤكد لل otv انقطاع الاتصال بشكل تام مع الخاطفين فيما الحكومة اللبنانية غائبة تماما عن خط التفاوض الرسمي. على خط اخر برزت دعوة لقائد في جبهة النصرة عبر وكالة اناضول للتفاوض الصادق حول العسكريين والا فاللجوء الى عمل عسكري لتحرير الاسرى في رومية على حد قوله. مصادر الهيئة وضعت هذا الكلام في خانة الضغط لتفعيل التفاوض. Video

الاجهزة الامنية من جهتها استبعدت اي تفجير في روميه في الوقت الحالي ولو انها تضع روميه الى جانب عرسال وعين الحلوة في الدائرة الحمراء. وفي ظل تشديد الخناق على المجموعات المسلحة في الجرود من الجانبين اللبناني والسوري تخشى من اي يكون المتنفس في اي منطقة من السلسلة الشرقية الى شبعا.

مصادر عسكرية اكدت لل otv ان الخاطفين طالبوا بمبلغ مليون دولار مقابل كل عسكري وان من ضمن اللائحة الاسمية العقيد المنشق في الجيش السوري “بو زياد” الموقوف في روميه. وفيما لفتت الى ان العسكريين جميعهم بصحة جيدة استغربت عدم ظهور من هم من فئة مذهبية معينة في شريطي الفيديو. في المقابل اشار مصدر اسلامي متابع الى ان القضية هي اعزاز ثانية اذ خرجت من الدائرة اللبناينة فيما يبدو ان بعض الاطراف اللبنانيين لا يريدون حلها.

قد يعجبك ايضا