موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

ملك جمال لبنان ربيع الزين لـ”النهار”: الإفراط في الإعتناء بالجمال يشوّه صورة الرجل

“الجهل ليس نعيماً بل يأس وظلام للإنسان، ونسعى إلى المعرفة وثقافة الحياة”، رسالة وجهها الإعلامي وعارض الأزياء ربيع الزين، وردّ فيها على اسئلة الحكام، فجذبت تلك النقاط وأسهمت في فوزه في لقب ملك جمال لبنان للعام 2014.
الزين تحدّث لـ”النهار” عن البرنامج الذي سيحمله على أكتافه وسيكون محوره “توعية الأهل لتربية ابنائهم، في ظل غياب التربية الثقافية لدى الأهل التي تولّد الجهل والحقد والكراهية، وتغيّيب التعليم لدى العديد من الأطفال”، معلناً جهوزيته “للتنسيق في هذا الموضوع مع وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب وفعاليات أخرى، فضلاً عن تواصله مع عدد من الأساتذة في المدارس والبلديات وحتى زيارة عدد من المناطق اللبنانية بهدف ترشيد الأهل في هذا الإطار”.
ويرى حامل اللقب أن “الجمال ليس منوطاً بالمرأة فحسب، وهناك خيط رفيع من شأنه أن يشوّه صورة الرجل، أساسه في إفراطه بالإعتناء بجماله على حساب حياته الشخصية”، ويسأل: “أين المشكلة إذا اهتم الرجل بإطلالته بصورة طبيعية، ألا يهتم رجال السياسة والدين بإطلالتهم، فهل هذا انتقاص من رجولتهم؟”. وتابع: “ألتزم بالمبادئ التي أنشئت عليها، ولن أخرج عن عادات وتقاليد عائلتي وديني، فهي من الأمور التي أعتبرها خطاً أحمر ولا أسمح لأحد بانتهاكها”.
الأكيد أن هذا الشاب وبعدما بات ملك جمال لبنان، ستتدافع عليه العروض من أهل الفن والثقافة والاعلام، وبدأ الحديث عن دور لحامل اللقب مع الفنانة نوال الزغبي في أغنيتها المصورة المقبلة، ويعلق الزين على هذا الأمر بالقول: “سمعت بالخبر مثلكم، وفي حال تمت المشاركة ستكون إضافة على الأعمال التي شاركت فيها سابقاً، والزغبي فنانة كبيرة ونجمة أولى في عالم الفن”، لافتاً إلى أنه يهتم أيضاً بخوض تجربة البطولة إلى جانب النجمة هيفاء وهبي في فيديو كليبها الجديد.
وردّ الزين على المشككين في صدقية المسابقة وما قيل عن عملية تسريب للأسئلة التي ستطرح، موضحاً: “عشر سنوات في الإعلام انتقلت في خلالها في شتى المجالات، من دون إغفال فوزي في الميدالية الذهبية عن فئة التقديم في برنامج “ستوديو الفن”، كافية للرد على كل قيل. ولم أكن لأتقدم الى المسابقة لو لم أكن جاهزاً ومستعداً لها في شتى الصعد سواء الجسدية أو الثقافية”.
وفي شأن إحتمال دخوله معترك التمثيل كحامل اللقب الأسبق وسام حنا، أشار الزين إلى انه درس في كلية الفنون التمثيل والإخراج، لكنه قال: “لن أدخل على مجال أتعدى فيه على أصحاب المهنة، بل سأدرس خطواتي بتقنّ ولن أتهوّر”.
الشهرة بالنسبة إلى ربيع الزين “رغوة صابون”، لم تغيّرني حينما امتهنت عرض الأزياء وكثرت إطلالاتي الإعلامية، ولن تغيرني الآن”. ويشار إلى ان المسابقة ستعرض مساء غد (الخميس) عبر شاشة الـ MTV.

قد يعجبك ايضا